Close ad

مدرب كندا حزين لوداع الولايات المتحدة المبكر من كوبا أمريكا 2024

5-7-2024 | 05:22
مدرب كندا حزين لوداع الولايات المتحدة المبكر من كوبا أمريكا الأمريكي جيسي مارش
الألمانية

كشف الأمريكي جيسي مارش، مدرب منتخب كندا، عن خيبة أمله من الخروج المبكر لمنتخب بلاده من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2021)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

وودع منتخب الولايات المتحدة البطولة مبكرا من مرحلة المجموعات، بعدما حل ثالثا في ترتيب المجموعة الثالثة، التي ضمت منتخبات أوروجواي وبنما وبوليفيا.

ولم يظهر مارش، الذي من المقرر أن يقود منتخب كندا ضد فنزويلا في دور الثمانية من المسابقة، سعادته في ظل إقصاء فريق المدرب جريج بيرهالتر.

وصرح مارش في مؤتمر عقده في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة "أود أن أقول إنني أركز فقط على ما نقوم به هنا في كندا، ولكن من الواضح أنني أهتم بالمنتخب الأمريكي أيضا كما أفعل دائما. إنني أشعر بالحزن مثلكم".

أوضح مدرب المنتخب الكندي "أشعر بخيبة أمل بسبب الأداء وغياب الانضباط. هناك الكثير من الأشياء التي أعتقد أننا حاولنا تجسيدها حول اللعبة في الولايات المتحدة، وكنا نؤمن دائما بهذه المجموعة من اللاعبين".

وأضاف مارش: "إنني لا أتواجد هناك كل يوم، لذلك فإنني لست على علم بتفاصيل ما يحدث، ولكن هذا بالتأكيد ليس ما توقعناه في هذه البطولة".

وقاد مارش منتخب كندا، الذي يشارك للمرة الأولى في كوبا أمريكا، للتأهل لدور الثمانية في البطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، بعدما تواجد في المركز الثاني بترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت الأرجنتين (بطلة العالم وحاملة اللقب) وبيرو وتشيلي.

ويستعد منتخب كندا لمواجهة نظيره الفنزويلي، الذي تأهل لمرحلة خروج المغلوب، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات المكسيك وجامايكا والإكوادور، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه في مبارياته الثلاث بالدور الأول، في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الفريق.

وفي الوقت ذاته، تزايدت الدعوات في الولايات المتحدة التي تطالب بيرهالتر إما بالاستقالة أو إقالته بعد الخروج المفاجئ من دور المجموعات في كوبا أمريكا 2024.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: