Close ad

مدرب فنزويلا: نخوض بطولة جديدة في كوبا أمريكا

5-7-2024 | 04:14
مدرب فنزويلا نخوض بطولة جديدة في كوبا أمريكامنتخب فنزويلا
الألمانية

اعترف الأرجنتيني فرناندو باتيستا، مدرب منتخب فنزويلا، بأن سجل فريقه المثالي في مرحلة المجموعات ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، لم يعد له قيمة، مشيرا إلى أن هناك مسابقة جديدة تبدأ في الأدوار الإقصائية.

موضوعات مقترحة

ويلتقي منتخب فنزويلا مع نظيره الكندي مساء اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (صباح يوم غد السبت بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتأهل المنتخب الفنزويلي لمرحلة خروج المغلوب في البطولة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه على منتخبات الإكوادور والمكسيك وجامايكا، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم.

ويلعب منتخب فنزويلا مع نظيره الكندي، الوافد الجديد للمسابقة، الذي حل ثانيا في ترتيب المجموعة الأولى، التي ضمت الأرجنتين وبيرو وتشيلي.

ويطمح منتخب فنزويلا، ثاني أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف بمرحلة المجموعات في البطولة برصيد 6 أهداف (بفارق 3 أهداف خلف أوروجواي) لتكرار إنجازه التاريخي، الذي حققه للمرة الأولى عام 2011، بالتأهل للمربع الذهبي في البطولة.

وبينما كان باتيستا سعيدا بما حققه فريقه حتى الآن في المسابقة، فقد شدد على أنه ينبغي عليهم أن يضعوا الأمور خلفهم في سعيهم لتحقيق النصر على كندا.

وقال مدرب فنزويلا خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده عشية المباراة "كل شيء سار على ما يرام في مرحلة المجموعات، لكن الأمر انتهى الآن".

أكد باتيستا "لم يتم تحقيق أي شيء بعد. نحن فريق يتطور ويعرف أن النهائي التالي سوف نلعبه غدا. لا يزال الطريق طويلا، وما انتهى قد انتهى. الآن، تبدأ بطولة جديدة، لأنه لا يمكن الاعتماد على التعادل أو على النتائج السابقة".

أوضح باتيستا "من الناحية الدفاعية، منتخب كندا يتسم بالقوة والشراسة، ولديه الكثير من الفعالية في خط الوسط".

واختتم باتيستا تصريحاته قائلا "الفكرة هي محاولة الفوز خلال 90 أو 95 دقيقة من المباراة. من الواضح أننا نتدرب على ركلات الترجيح، لكن هذا ليس هدفنا".

يذكر أن الفائز من لقاء فنزويلا وكندا سوف يلعب في الدور قبل النهائي مع الفائز من لقاء الأرجنتين والإكوادور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: