Close ad

أندرياس بيريرا: البرازيل قادرة على الفوز على أوروجواي

5-7-2024 | 03:48
أندرياس بيريرا البرازيل قادرة على الفوز على أوروجوايأندرياس بيريرا
الألمانية

شدد أندرياس بيريرا، نجم منتخب البرازيل، على قدرة فريقه على اجتياز عقبة منتخب أوروجواي والتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

موضوعات مقترحة

ويلتقي منتخب البرازيل مع نظيره الأوروجواياني في مواجهة من العيار الثقيل مساء يوم غد السبت بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الأحد بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وصعد منتخب البرازيل للأدوار الإقصائية في البطولة، التي توج بها 9 مرات، عقب حلوله ثانيا في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات في المسابقة، خلف منتخب كولومبيا (المتصدر)، علما بأن المجموعة ضمت أيضا منتخبي كوستاريكا وباراجواي.

في المقابل، تأهل منتخب أوروجواي، الذي يتقاسم مع نظيره الأرجنتيني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكوبا أمريكا برصيد 15 لقبا لكل منهما، لمرحلة خروج المغلوب، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، بفوزه على منتخبات الولايات المتحدة وبنما وبوليفيا.

وقال بيريرا /28 عاما/ في المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء أمس الخميس، إن منتخب البرازيل "يسير في الاتجاه الصحيح".

أضاف بيريرا، الذي شارك كبديل في الشوط الثاني خلال تعادل البرازيل 1 / 1 مع كولومبيا في الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات "تأهلنا لمرحلة خروج المغلوب، وسوف نصعد الآن للدور قبل النهائي، إنني متأكد من أن مجموعتنا في أتم التركيز والاستعداد للفوز بهذه المباراة".

أكد لاعب فولهام الإنجليزي في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم "إنها مباراة تاريخية. مهمة للغاية. سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز على أوروجواي".

ودخل بيريرا تاريخ منتخب (راقصو السامبا) الشهر الماضي بعدما أصبح أول لاعب ولد خارج البرازيل يسجل هدفاً لصالح فريق المدرب المحلي دوريفال جونيور.

وسجل بيريرا هدفا خلال فوز منتخب البرازيل 3 / 2 على المكسيك في يونيو الماضي، خلال مباراة ودية جرت بينهما استعدادا لكوبا أمريكا 2024.

يشار إلى أن بيريرا ولد لأبوين برازيليين في بلجيكا، لكنه اختار اللعب للمنتخب البرازيلي.

ويلعب الفائز من مباراة البرازيل وأوروجواي في المربع الذهبي لكوبا أمريكا مع الفائز من لقاء كولومبيا وبنما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة