Close ad

استطلاع: حزب العمال في طريقه للفوز بالانتخابات البريطانية

5-7-2024 | 00:40
استطلاع حزب العمال في طريقه للفوز بالانتخابات البريطانيةالانتخابات البريطانية
الألمانية

أظهرت استطلاعات الرأي التي جرت على الناخبين البريطانيين في أعقاب الخروج من مراكز الاقتراع في الانتخابات العامة التي جرت الخميس أن حزب العمال في طريقه للحصول على 410 مقاعد، في حين أن حزب المحافظين سيحصل على 131 مقعدا، وفقا لما ذكرته وكالة بي إيه ميديا البريطانية.

موضوعات مقترحة

وفي حالة فوز الحزب الذي ينتمي إلى يسار الوسط بالانتخابات سينهي حقبة استمرت 14 عاما من حكم المحافظين بطريقة حاسمة، ويضع زعيمه كير ستارمر في طريقه ليصبح رئيسا للوزراء في الساعات المقبلة.

ومن المتوقع أن يفوز حزب العمال بـ410 مقاعد، بينما يستحوذ المحافظون على 131 مقعدا، والديمقراطيون الليبراليون 61 مقعدا، وفقا للاستطلاع الذي أجرته شركة IPSOS نيابة عن بي بي سي وسكاي وآي تي ​​في نيوز.

ومن المتوقع أن يفوز حزب الإصلاح بـ13 مقعدا، والحزب الوطني الأسكتلندي بـ10 مقاعد، وحزب الخضر بمقعدين.

وشكر زعيم حزب العمال، كير ستارمر، الذي على ما يبدو سيكون هو رئيس وزراء بريطانيا المقبل، الذين صوتوا له و"وضعوا ثقتهم في حزب العمال المعدل" بعد أن كشفت استطلاعات الرأي أنه في طريقه لتحقيق فوز ساحق، وفقا لما ذكرته وكالة بي إيه ميديا البريطانية.

وكتب ستارمر في تغريدة عبر منصة التواصل الإجتماعي "إكس":"إلى كل من قام بحملة انتخابية لصالح حزب العمال في هذه الانتخابات، وإلى كل من صوت لنا ووضع ثقته في حزبنا العمال المعدل- شكرا لكم".

كما تشير استطلاعات الرأي أيضا إلى أن الديمقراطيين الليبراليين سيحصلون على 61 مقعدا، وحزب الإصلاح البريطاني على 13 مقعدا، وحزب الخضر على مقعدين.

وفي اسكتلندا، من المتوقع أن يحصل الحزب الوطني الاسكتلندي على 10 مقاعد، بينما سيحصل حزب بليد سيمرو في ويلز على أربعة مقاعد.

وسيكون هذا أقل عدد مسجل من الأعضاء المنتمين لحزب المحافظين في البرلمان .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة