Close ad

مدرب إسبانيا: المنتخب الألماني فريق عظيم.. ولكن لدينا أيضا فريق عظيم

4-7-2024 | 23:56
مدرب إسبانيا المنتخب الألماني فريق عظيم ولكن لدينا أيضا فريق عظيمدي لا فوينتي
الألمانية

يدخل المنتخب الإسباني لكرة القدم مباراته في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" أمام المنتخب الألماني وهو يشعر بثقة كبيرة، وكان لديهم متسع لإلقاء بعض النكات قبل المواجهة المرتقبة غدا الجمعة بين أصحاب الأرقام القياسية بالتتويج بالبطولة برصيد ثلاثة ألقاب.

موضوعات مقترحة

 وقال مدرب المنتخب الإسباني (الماتادور) لويس دي لا فوينتي مازحا :"يوم الجمعة، سندافع كالعادة إذا لم نتمكن من مجاراتهم"، مضيفا إنه سيحاول وسيطلب الإذن من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

واستخدم دانييل كارفاخال نفس الجملة عندما تم سؤاله عن زميله السابق بفريق ريال مدريد، الألماني توني كروس.

وأظهرت هذه التصريحات أن المنتخب الإسباني سيدخل المباراة التي يعتبرها الكثيرون أنها نهائي مبكر، بأفضل مزاج ممكن.

وترك المنتخب الإسباني أفضل انطباع حتى الآن في البطولة، حيث أنه الفريق الوحيد الذي فاز بكل مبارياته بالبطولة، كما تألق الجناحان لامين يامال ونيكو وليامز بجانب لاعبي خط الوسط بيدري ورودري وفابيان رويز.

بالإضافة إلى ذلك لم يخسر المنتخب الإسباني في أي بطولة كبرى أمام المنتخب الألماني منذ 36 عاما، وفاز بالمباراتين اللتين جمعتهما بالدور قبل النهائي في يورو 2008 وكأس العالم 2010.

ولكن مازال هناك احترام كبير للفريق المنافس.

وقال دي لا فوينتي :" كان من الممكن أن تكون المباراة النهائي لبطولة أمم أوروبا، ولكني أعتقد أنها ستكون مباراة متقاربة للغاية على المستوى الكروي".

وأضاف: "كلما اقتربت من النهائي، تتبقى الفرق الأفضل. لا يوجد شيء مجاني هنا".

وأكد: "المنتخب الألماني فريق عظيم. ولكن لدينا أيضا فريق عظيم"، مضيفا أن لاعبيه ينبغي أن يلعبوا "بثقة وفرح، نعلم قدراتنا".

وقال إن كون المنتخب الألماني هو منتخب البلد المضيف ليس بالضرورة أن يمنحهم أفضلية، وأضاف :"هذا يمكن أن يساعد، أو لا، ولكن من شأن هذا أيضا أن يسبب ضغطا، والكثير من الضغوط".

وقال كارفاخال إن لديه شعور كبير قبل خوض المباراة أمام الألمان، الذين حققوا ثلاثة انتصارات وتعادلا.

وأضاف كارفاخال: "يمكنني أن أرى أن زملائي بالفريق في مزاج جيد. نواجه منافسا رائعا، ولكن يمكنني أن أرى ثقتنا، طاقتنا، حماسنا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: