Close ad

خبير: العبء الأكبر للحكومة الجديدة يقع على عاتق المجموعة الاقتصادية

4-7-2024 | 21:31
خبير العبء الأكبر للحكومة الجديدة يقع على عاتق المجموعة الاقتصادية الدكتور محمد الكيلاني الخبير الاقتصادي
مصطفى الميري

تحدث الدكتور محمد الكيلاني الخبير الاقتصادي، عن أهداف وملفات المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة، وذلك خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز».

موضوعات مقترحة

وقال «الكيلاني»، إن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها عبء كبير جدًا خلال الفترة الحالية، خاصة أن أغلب الملفات التى تواجهها هى ملفات اقتصادية بالدرجة البحتة، وبالتالى فإن العبء الأكبر فى الحكومة يقع على المجموعة الاقتصادية، لأنها يجب أن تتخذ مجموعة من الإجراءات حتى يكون هناك تحسن فى بعض المؤشرات.

وأضاف قائلًا: « لو هتكلم على معدل البطالة، فلابد أن تقوم بتخفيض معدل البطالة بشكل كبير جدًا، يترتب عليه أن يكون هناك دفع بشكل كبير جدًا لعجلة الصناعة والاستثمارات الأجنبية المباشرة، فعند زيادة جاذبية الاستثمارات الأجنبية المباشرة يصب ذلك فى معدل البطالة وينخفض معدل البطالة، كما أنه يصب فى معدل الصادرات».

وتابع: « أعتقد أن الحكومة الجديدة لديها إجراءات قوية جدًا وصارمة جدًا فى معدل الواردات، فهى تريد أن تخفض الواردات بشكل كبير جدًا، وكلما زاد معدل الصادرات يعطى ثقة كبيرة جدًا، ثقة للمجتمع الداخلي، ويضعنا مع المجتمعات الدولية فى باقى المؤشرات».

وأكمل: «أى مستثمر أجنبي النهاردة لما بياخد قرار الاستثمار فى مصر، ينظر الى معدل و نوعية الصادرات، هل هذه الصادرات صناعية أو زراعية أم توليفة من مجموعة من القطاعات المختلفة التى تعمل داخل المجتمع المصري».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: