Close ad

أحمد مجاهد يكشف لـ "الباز" تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014

4-7-2024 | 22:20
أحمد مجاهد يكشف لـ  الباز  تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب السابق
مصطفى الميري

قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب السابق، إنه في عام 2014 كان فيه ندوة للكاتب وحيد حامد، بمعرض الكتاب طلبها منه ورأى الكاتب الكبير وقتها أن هذا واجب قومي ليوضح وجهة نظره في الإخوان لجمهور المعرض في منتصف الندوة.

موضوعات مقترحة

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه وجد اتصالا هاتفيًا من الدكتور صابر عرب، وزير الثقافة وقتها، وأخبره أن وزير الداخلية اتصل عليه وقال له إن الإخوان يجتمعون عند رابعة وسيأتون إلى المعرض وأنه سيرسل له قوات شرطة للتأمين وعندما اتصل عليه أن يغلق مبنى سراي الاستثمار.

وتابع أنه وجد مجموعة ضخمة من اللواءات وسيارات الأمن المركزي وذهب للواءات وطلب منهم أن تكون سيارات الشرطة بالجانب بدلا من أن تكون أمام سراي الاستثمار، وتم الاستجابة لطلبه.

وأكد أنه لم يتحدث مع عاصم شلبي الكادر الإخوانى الكبير وكان رئيس اتحاد الناشرين المصريين وقتها، واتصل على عادل المصري نائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وأخبره أن الوزير هاتفه وقال له عن تجمع الإخوان، وأخبره أن لديه قوات شرطة ما أنزل الله بها من سلطان وليس لديه مشاكل ولكن مشكلته أن الوزير أخبره أنه عندما يأتي الإخوان يغلق المعرض، وبعدها لن يتم فتحه مرة أخرى.

وأشار إلى أن عاصم شلبي، قال له إنه لا يعرف شيئًا عن ذلك الأمر ولكنه سيرى ويتحدث إليه مرة ثانية، وخلال ساعة إلا ربع هاتفه مرة أخرى وقال له لن يأتي أحد من الإخوان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: