Close ad

عبد المحسن سلامة: تحقيق التقدم الاقتصادي مرهون بتوطين الصناعة وضبط الأسواق

4-7-2024 | 22:22
عبد المحسن سلامة تحقيق التقدم الاقتصادي مرهون بتوطين الصناعة وضبط الأسواقعبدالمحسن سلامة
مصطفى الميري

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الأسبق، أنه آن الأوان أن يستشعر المواطن أن الحكومة الآن أفضل حالًا، فالمواطن يجب أن يستشعر بحجم التطور الإيجابي الذي يحدث، الأزمة الاقتصادية التي نعيشها لها أسباب متعددة ومنها ضروة العمل على ضبط الأسواق ومنع الاحتكار.

موضوعات مقترحة

وأضاف "سلامة" خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، هناك ناس كسبت مليارات خلال الفترة الماضية، وآن الأوان أن يتم إيقاف ذلك.. نحن تجاوزنا عنق الزجاجة الخانقة عقب توقيع اتفاقية رأس الحكمة والاتفاق مع صندوق النقد الدولي البنك الدولي وكان آخر حدث مررنا به ويعبر عن "فك" الأزمة الاقتصادية كان الأسبوع الماضي وهو مؤتمر الاتحاد الأوروبي وتوقيعه شراكة إستراتيجية مع مصر.

وواصل: "وقعنا اتفاقات بـ 8.2 مليار دولار ووعود تصل إلي 70 مليار دولار، وعلى الحكومة أن تحول هذه الوعود إلي اتفاقيات وذلك يتطلب الكثير من الجهود خلال المرحلة المقبلة".

وأوضح، أن مثل ما قام به الرئيس السيسي بتعيين نائبين لمجلس الوزراء، نائب للتنمية الصناعية لفكرة توطين الصناعة لأنه لا بديل عن توطين الصناعة في مصر لحل الأزمة الاقتصادية، والرئيس قطع شوطًا كبيرًا في الزراعة.. ويتبقى ملف الصناعة، والتي نجحت في تنفيذ مبادرة "ابدًا" والتي عملت على إنقاذ مصانع مُغلقة ومشروعات في بدايتها وهذه المشروع يجب أن يتم البناء عليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة