Close ad

الباز: التغيير الحكومي تميز بالجرأة.. وكامل الوزير رجل يقفز على مشاكل البيروقراطية

4-7-2024 | 21:50
الباز التغيير الحكومي تميز بالجرأة وكامل الوزير رجل يقفز على مشاكل البيروقراطيةكامل الوزير
مصطفى الميري

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن التغيير الحكومي في تشكيل ودمج عدة وزارات  يتميز بالجرأة الشديدة، متابعًا: "الدكتور مدبولي تحدث خلال المؤتمر الصحفي اليوم عقب الاجتماع عن أعمال نائبي رئيس مجلس الوزارء واختصاص كل منهم، فضلا عن العمل من خلال مجموعات وزارية وليس كما سبق أن تعمل كل وزارة على حدا بل هناك نوع من التنظيم".

موضوعات مقترحة


وأضاف "الباز" خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة": "تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن السؤال الذي طُرح لماذا يكون على سبيل المثال الفريق كامل الوزير مسئولا عن وزارتين بجانب كونه نائبا لرئيس الوزراء، نجد أن "مدبولي" أكد أن الفريق الوزير هو كفاءة إدارية وتنفيذية نادرة".


وواصل الباز: "في رأيي الشخصي أنا أتمنى أن يكون هناك 15 من الوزراء يعملون بنفس التكنيك الذي يعمل به كامل الوزير، ونفس الأداء، وهو الوزير الذي يثور على البيروقراطية ودولاب العمل التقليدي وثقافة الموظفين اللي بتعطل العمل".

استكمل: "من أكبر الأسباب اللي بتعطل الاستثمار هي ترسانة الإجراءات المعطلة والمقيدة والموظفين اللي بيتعاملوا بهذه القوانين والقرارات واللوائح فتعطل العمل".

وأوضح: "الطفرة التي حدثت في وزارة النقل والمواطنين شافوها في طرق وأشكال مختلفة لأن بقى عندي وزير أداؤه بيقفز على كل المشاكل البيوقراطية والأداء الحكومي وبيشوف حلول ودا اللي بيخليني أشوف إن هناك جرأة في التغيير إننا بنغير شكل الحكومة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: