Close ad

محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء

4-7-2024 | 21:53
محمد الباز ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباءمحمد الباز
مصطفى الميري

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن هناك 17 شحنة سوف تدخل مصر خلال شهري يوليو وأغسطس من الغاز والمازوت، وستكون صاحبة الحل السحري لأزمة انقطاع الكهرباء، متابعًا: "الحكومة كانت بتوعد أننا على الأسبوع الثالث من يوليو هتكون أزمة انقطاع الكهرباء اتحلت.. وتعاقد الدكتور مصطفى مدبولي على شحنات الغاز تؤكد على ذلك".

موضوعات مقترحة

وأضاف "الباز" خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة": "مصر نجحت في سداد 1.8 مليار دولار من المستحقات المتأخرة لشركات النفط والغاز الأجنبي التي تعمل في مصر، خلال النصف الأول من 2024 الجاري، وبالتالي نحن أمام وضع الدولة المصرية فيه مطالبة بتوفير فلوس".


وتابع: "محتاجين فلوس عشان حل المشاكل مثل مشكلة الكهرباء وهي سخيفة جدًا وللأسف جتلنا بالفعل في حتة صعبة لأن الدولة أنجزت في مشكلة الكهرباء من قبل، ولكن تيجي عوامل داخلية وخارجية تحدث عطل في هذا الإنجاز، ومن ناحية المواطن لا يمكن الاستغناء عن المواطن وعشان يتحل الموضوع ليست هناك عصا سحرية لحل المشكلة.. لأ.. إحنا بتكلم على فلوس لازم تتوفر ومبالغ ضخمة بالدولار عشان نستورد غاز ومازوت ونسدد مستحقات متأخرة بحيث إن المشكلة تتحل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: