Close ad

حالة تمرد في جيش الاحتلال.. خبير في الشؤون الإسرائيلية يكشف التفاصيل

4-7-2024 | 20:23
حالة تمرد في جيش الاحتلال خبير في الشؤون الإسرائيلية يكشف التفاصيلجيش الاحتلال
مصطفى الميري

أكد الدكتور على الأعور، خبير فى الشئون الإسرائيلية، من القدس المحتلة، أن الجميع يعرف بوجود انقسام كبير بين وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يواف جالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أنّ هذا الانقسام بدأ بالتصويت ضد قرارات نتنياهو. 

موضوعات مقترحة

وأضاف "الأعور"، خلال لقائه مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، على قناة «القاهرة الإخبارية»، عبر تطبيق «زوم»، أن جالانت يرغب في خطة لليوم التالي للحرب ورؤية سياسية واضحة، لافتًا إلى أن المستوى العسكري تقدم عشر خطوات الى الأمام، وهو ما يعبر عن وجود حالة تمرد فى جيش الاحتلال.

وتابع أن "المستوى السياسي لم ينصاع من تلقاء نفسه، لكن ثمة قوة خفيفة داخل جيش الاحتلال، قوامها 900 ضابط داخل الجيش الإسرائيلي برتبة رائد ونقيب وعقيد قدموا عريضة ووقعوا عليها برفض العودة للحرب فى قطاع غزة". 

وذكر أيضًا قول رئيس الأركان قائد اللواء 1200: من المستحيل نزع سلاح المقاومة وأن الصواريخ ستبقى، مشيرًا إلى أن اليوم الخميس، شهد تظاهرات ضخمة فى تل أبيب فى الساعة الثامنة والنصف صباحًا. 

وأوضح أن ثمة ضغطا داخليا على نتنياهو، ولكن الضغط الحقيقي من جيش الاحتلال، لافتًا إلى وجود حالة تمرد داخل الجيش الإسرائيلي، وأن عودة يواف جالانت من الولايات المتحدة الأمريكية منحته قوة أكبر، وهو ما جعل القرار العسكري هو المسيطر على حساب القرار السياسي. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة