Close ad

أمين عام الوكالة المصرية يبحث محددات العمل المشترك بمجال التنمية في إفريقيا مع المديرة التنفيذية للنيباد| صور

4-7-2024 | 20:49
أمين عام الوكالة المصرية يبحث محددات العمل المشترك بمجال التنمية في إفريقيا مع المديرة التنفيذية للنيباد| صورالسفير أشرف إبراهيم يلتقي ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية للنيباد
سمر نصر

التقى السفير أشرف إبراهيم أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية مع ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية للنيباد.

موضوعات مقترحة

وتم تناول مذكرة التفاهم بين الجانبين، وبرنامج العمل الخاص بتنفيذ بنودها لإقامة أنشطة مشتركة، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وأجندة إفريقيا للتنمية ٢٠٦٣ في دول القارة.

كما تم مناقشة محددات العمل المشترك في مجال التنمية في إفريقيا، والأولويات المطروحة لدعم أهداف التنمية في القارة.

على صعيد متصل، تم التباحث خلال اللقاء حول ضرورة حشد الموارد من أجل تنفيذ برامج التنمية في إفريقيا، ودور البنك الإفريقي للتنمية في هذا الصدد.

تبادل الطرفان الرؤى كذلك حول الدور الهام الذي يضطلع به الاتحاد الإفريقى في عملية التنمية في الدول الإفريقية جنوب الصحراء.

كما التقى السفير أشرف إبراهيم مع السفير جين فان ويتر المدير التنفيذي للوكالة البلجيكية للتنمية Enabel، حيث ناقش الجانبان سبل التعاون المشترك في القارة الإفريقية، واستعرض السفيران خبرات كل من الوكالة المصرية والوكالة البلجيكية في دعم جهود التنمية في القارة الإفريقية.

 كما تم بحث إمكانية عقد تعاون ثلاثي مشترك بين الوكالتين في المجالات التي تمثل أولوية مثل التعليم والصحة والزراعة والري، وذلك في بعض الدول الإفريقية مثل دول حوض النيل، ودول الساحل والصحراء، لمساعدة الأشقاء الأفارقة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: