Close ad

1 أغسطس .. آخر موعد للمشاركة في مسابقة الفرق المسرحية الخليجية المتميزة

4-7-2024 | 18:00
 أغسطس  آخر موعد للمشاركة في مسابقة الفرق المسرحية الخليجية المتميزة  مسابقة الفرق المسرحية الخليجية المتميزة
منة الله الأبيض

دعت اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية المؤسسات المسرحية للمشاركة في مسابقة التميز للفرق الخليجية والتنافس فيما بينها، إذ تأتي هذه الجائزة احتفاء بالفن والإبداع وفرصة لتعزيز التواصل الثقافي بين مختلف الفرق في دول المجلس.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس اللجنة الدائمة الفنان خالد الرويعي ”إن مثل هذه الجائزة تلعب دوراً محورياً في تحقيق تطلعات الفرق المسرحية، فقد استطاعت فرقنا الخليجية عبر عقود أن تُقدم بجهود تطوّعية تضحيات كبيرة من أجل استمرار التجربة المسرحية، وتمثيل دول المجلس في المحافل بصورة مشرّفة ، حيث تمكّنت من الإبقاء على حضور فعل المسرح والواقع الثقافي“.

وأضاف: إن تكريم الفرقة المسرحية الأهلية المتميّزة هو التفاتة تقدير وتحفيز، وإشارة واضحة بأن الجهد الجماعي المتميّز لأي فرقة مسرحية هو محل اعتزاز وتقدير.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف أكد رئيس اللجنة الدائمة المساندة الحقيقية التي تلعبها الوزارات والهيئات في دول المجلس لإنجاح مثل هذه المبادرات التي تشكل حافزاً مهما لدعم الفرق.

كما أكد أن المشاركات تأتي تباعاً من الفرق مما يدل على حرص الفرق لإثراء هذه المسابقة، منوهاً إلى أن آخر موعد لاستلام المشاركات هو نهاية ١ اغسطس، حيث ستبدأ لجنة التحكيم في فرز المشاركات وتحكيمها والإعلان عن نتائجها في مهرجان المسرح الخليجي بالرياض، متمنيا دوام التوفيق لجميع الفرق المسرحية المشاركة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة