Close ad

الهجرة ملف ساخن على أجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات العامة البريطانية| فيديو

4-7-2024 | 18:19
الهجرة ملف ساخن على أجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات العامة البريطانية| فيديوالمحافظون والعمال قبل الانتخابات العامة البريطانية
مصطفى الميري

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن على أجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات العامة البريطانية".

موضوعات مقترحة
لطالما كانت بريطانيا ملاذا آمنا وبصيص أمل للمهاجرين منذ قرون، وكم تفاخرت حكومة لندن أن هذا الملف وما فيه اختلافات في الديانة ولون البشرة مصدر قوة لا ضعف لبلادها. 
هذا الذي كانت تزهو به بريطانيا تغير إلى النقيض في السنوات الأخيرة، على وقع الأزمات الاقتصادية التي تواجهها لتجد في ملف المهاجرين ضالتها للحد من تلك الأزمات. 


ومثل ملف المهاجرين الذي تشير التقريرات إلى اقترابه من 700 ألف شخص إحدى الدعائم الرئيسية لطلب المحافظين بزعامة ريتشي سوناك رئيس الحكومة البريطانية الذي حاول الترويج لخطته الخاصة بترحيل المهاجرين إلى رواندا لتحسين شعبيته المنهارة وفقا لاستطلاعات الرأي. 


خطة رواندا، لاقت انتقادات أممية، حيث رأت فيها المنظمات الدولية تهديدا لسيادة القانون، وسابقة عالمية محفوفة بالمخاطر، هذه الخطة حاول سوناك توظيفها انتخابيا، حيث صرح بأنه لن يتم ترحيل أي مهاجر إلا إذا فاز حزبه بالانتخابات، وكأنه يساوم الناخبين الذين يعانون أوضاعا اقتصادية صعبة.


.الهجرة ملف ساخن على أجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات العامة البريطانية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: