Close ad

ليفركوزن يستهل حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا بمواجهة جلادباخ

4-7-2024 | 15:36
ليفركوزن يستهل حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا بمواجهة جلادباخباير ليفركوزن
الألمانية

يستهل نادي باير ليفركوزن حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الاولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بمواجهة مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ يوم 23 أغسطس في الجولة الأولى من النسخة الثانية والستين للبوندسليجا، في الوقت الذي سيلتقي فيه مع شتوتجارت الوصيف وبايرن ميونخ صاحب المركز الثالث في محطة مبكرة من الموسم.

موضوعات مقترحة

ويبدأ شتوتجارت مشواره بمباراة ديربي أمام مضيفه فرايبورج كما يخرج بايرن لملاقاة فولفسبورج، فيما يبدأ بوروسيا دورتموند مشواره على أرضه بملاقاة اينتراخت فرانكفورت.

ويفتتح هولشتاين كيل مشواره للمرة الأولى في البوندسليجا، بملاقاة مضيفه هوفنهايم فيما يلتقي سانت باولي الصاعد حديثا لدوري الأضواء مع ضيفه هايدنهايم، بحسب جدول المباريات الذي نشره اتحاد الكرة الألماني عبر موقعه الرسمي اليوم الخميس.

 وصنع ليفركوزن التاريخ بفوزه بلقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه كما أصبح أول فريق يتوج باللقب دون أن يتعرض لأي خسارة، قبل أن يفوز الفريق، تحت قيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو بلقب الكأس.

وأنهى ليفركوزن هيمنة بايرن ميونخ على لقب البوندسليجا والتي استمرت لـ11 عاما.

ويلتقي ليفركوزن مع مضيفه بايرن ميونخ في الجولة الخامسة أواخر سبتمبر المقبل، ويستضيف شتوتجارت في أوائل تشرين نوفمبر وستكون مواجهته الأولى مع دورتموند عقب فترة التوقف الشتوية مطلع يناير.

وينطلق الموسم في ألمانيا يوم أغسطس بمواجهة كأس السوبر بين ليفركوزن وشتوتجارت.

ويستمر موسم البوندسليجا حتى 17 مايو 2025 حينما يخرج ليفركوزن لملاقاة ماينز ويلعب بايرن أمام مضيفه هوفنهايم وشتوتجارت أمام مضيفه لايبزج ودورتموند أمام كيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: