Close ad

قيادي بالوفد يطالب الحكومة الجديدة الاهتمام بالملف الاقتصادي والتعليمي

4-7-2024 | 15:10
قيادي بالوفد يطالب الحكومة الجديدة الاهتمام بالملف الاقتصادي والتعليميالمهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
أحمد سعيد حسانين

تقدم المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بالتهنئة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، الجديدة، والمحافظين الجدد، متمنياً لها سداد خطاها وأن تستكمل مسيرة العمل والاجتهاد تحقيقا لكثير من الإنجازات والسير على نهج القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو عهد تنموي مستدام وعبور سريع نحو الجمهورية الجديدة بمواجهة التحديات الراهنة بكل إخلاص وتفان.

موضوعات مقترحة

وأكد "قوطة"، في تصريحات له، أن التشكيل الوزاري الجديد تضمن تغييرات في أهم الحقائب الوزارية لا سيما الملف الاقتصادي، والمجموعة الاقتصادية والاستثمارية مما يعكس الحرص على تنفيذ كافة توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن اختيار الكفاءات والخبرات العالية لاستكمال خطى البناء والتنمية والتعامل مع التحديات برؤى مختلفة تتواكب مع المتغيرات التي يشهدها العالم.

ولفت القيادي بحزب الوفد أن اختيارات الوزراء الجدد جاءت استجابة لكافة المطالب السياسية والنيابية مما يؤكد أن رئيس الوزراء كان حريص على الاستماع لمطالب النواب والقوى السياسية بشكل عام من الحكومة الجديدة، لا سيما دمج بعض الوزارات، وتغيير حقائب بعينها.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن اختيار الوزراء الجدد لم يكن عشوائيا ولكن بدراسة والاستماع وتأني لاستكمال خريطة بناء الوطن ورسم سياسات جادة تساهم في العبور نحو تحقيق آفاق استثمارية واقتصادية تستطيع التجاوز عن أي أزمات راهنة.

وطالب المهندس حمدى قوطة، الحكومة الجديدة ان تهتم بالملف الاقتصادى والذي يهدف الى تعزيز النمو الاقتصادي من خلال استراتيجيات واضحة لضبط الأسعار والتضخم، وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، والعمل على توفير فرص عمل جديدة للشباب، وكذلك الاهتمام بملف الصحة من خلال تحسين الخدمات الصحية والتعليمية خاصة في المناطق الريفية والنائية، وتوسيع نطاق الرعاية الصحية والتعليم .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: