Close ad

وزير الصحة: القيادة السياسية معنية جدًا بالقطاع الصحي وتتابع المنظومة الصحية| فيديو

4-7-2024 | 13:41
وزير الصحة القيادة السياسية معنية جدًا بالقطاع الصحي وتتابع المنظومة الصحية| فيديو احتفالية الهيئة العامة للتأمين الصحي بمكتبة الاسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي ومحمد عبد الغني

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية، إن القيادة السياسية معنية جدا بالقطاع الصحي وتتابع المنظومة الصحية جيدا منذ العام 2014، مؤكدا تواصل الرئيس مع وزير الصحة بشكل يكاد يكون يوميا؛ لمتابعة تنفيذ المبادرات الصحية التي يستفاد منها المواطن البسيط. 

موضوعات مقترحة


وأضاف عبد الغفار، خلال كلمته ضمن احتفالية الهيئة العامة للتأمين الصحي، المقامة اليوم الخميس بمكتبة الإسكندرية، أن الدولة ارتأت عندما عملت على إنشاء منظومة التأمين الصحي الشامل أن تكون من أجل نظام تكافلي، وأن يكون كل أفراد الأسرة مؤمنا عليهم وهذا جيد من أجل توحيد آلية علاج المواطن المصري البسيط.

وأشار إلى أن هيئة التأمين الصحي من أفضل الهيئات الطبية في مصر، مؤكدا أن الحضور الكبير خلال المؤتمر اليوم يؤكد هذا الدور الكبير، وخاصة وأن مصر بدأت تلك المنظومة من 100 عام حيث كانت مصر سباقة عن دور كثيرة في العالم.


احتفالية الهيئة العامة للتأمين الصحي بمكتبة الاسكندرية

وكشف وزير الصحة، عن أن 69 مليون مشترك يستفيد من خدمة التأمين الصحي سنويا، وهناك 36 مليون مواطن يتردد على أكثر من 35 وحدة للتأمين الصحي.

وأضاف أن الخدمات الصحية مكلفة ولكي تكون هناك جودة فلابد من أن تكون هناك تكلفة يتحملها المواطن أو الدولة، ومنظومة التأمين الصحي بنيت على الاشتراك من المواطن من أجل تقديم خدمة طبية جيدة.

وقال إن الهيئة العامة للتأمين الصحي هي الأجدر على تقديم منظومة التأمين الصحي الشامل فهي الأكثر شمولا وتتعاقد مع العديد من المؤسسات الطبية الأخرى التي ستساهم في تقديم الخدمات الصحية.


احتفالية الهيئة العامة للتأمين الصحي بمكتبة الاسكندرية

التوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أنه يجري في الوقت الحالي التوسع في منظومة التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات، وخاصة وأن لدينا منظومة نبني عليها، والإسكندرية قريبا ستدخل في المنظومة قريبا عند انتهاء ميكنة جميع البيانات والملفات الصحية للمرضى.

حضر الاحتفالية كل من: الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة غادة ندا وكيل الوزارة وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور أيمين كامل رئيس فرع هيئة التأمين الصحي فرع شمال وغرب الدلتا، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وقيادات وزارة الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحي، بالإضافة إلى 800 مقدم رعاية صحية.


احتفالية الهيئة العامة للتأمين الصحي بمكتبة الاسكندرية

احتفالية الهيئة العامة للتأمين الصحي بمكتبة الاسكندرية

احتفالية الهيئة العامة للتأمين الصحي بمكتبة الاسكندرية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة