Close ad

رئيس جزر القمر يعين حكومة بلاده الجديدة

4-7-2024 | 12:58
رئيس جزر القمر يعين حكومة بلاده الجديدةرئيس جزر القمر غزالي عثماني
أ ش أ

عين رئيس جزر القمر "غزالي عثماني" حكومة بلاده الجديدة وذلك بعد مرور أقل من شهر على مراسم تنصيبه رئيسا للبلاد في 26 مايو الماضي.

موضوعات مقترحة

وقال "أحمد علي أمير" المستشار الخاص لرئيس الدولة المكلف بالاتصالات - حسبما ذكر موقع "اول أفريقيا" اليوم /الخميس/ - إن "الحكومة الجديدة في البلاد تعد حكومة قتالية ، ولا شك أن الرئيس يعول على تجديد الطبقة السياسية واختار كفاءة ومصداقية اعضاء الحكومة وإنهم بين الأربعينيات والخمسينيات من عمرهم، ما يمثل أيضا تحديا بالنسبة لهم وبالتالي رهانا جريئا للرئيس".

وأضاف الموقع أن كان متوسط ​​العمر في الحكومة السابقة 60 عاما، أما متوسط ​​العمر في الحكومة الجديدة هو 40 عاما.. مضيفا أن الرئيس في جزر القمر ابقى على وزير الداخلية في منصبه. ومن بين أعضاء الحكومة الجديدة الخمسة عشر، هناك امرأتان فقط هن "عنايتي سيدي" وزيرة الشباب و"فاطمة أحمدة" وزيرة الإعلام والناطقة باسم الحكومة وهي حتى الآن مذيعة في التلفزيون الوطني.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات فى جزر القمر قد اعلنت في 17 يناير الماضي فوز الرئيس المنتهية ولايته "غزالي عثماني" فى الانتخابات الرئاسية وذلك من الجولة الأولى للاقتراع، بإجمالى أصوات بلغت نسبتها 97ر62%.

يذكر أن الرئيس "عثماني" نافس في الانتخابات 5 مرشحين من المعارضة، في حين قاطعها زعماء معارضة آخرون، متهمين لجنة الانتخابات بمحاباة الحزب الحاكم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: