Close ad

رئيس هيئة التأمين الصحي: أحدثنا طفرة نوعية في منظومة التأمين الصحي الشامل | فيديو

4-7-2024 | 13:07
رئيس هيئة التأمين الصحي أحدثنا طفرة نوعية في منظومة التأمين الصحي الشامل | فيديو احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمناسبة مرور 60 عاما على انشائها
الإسكندرية- محمد عبد الغني وجمال مجدي

أكد الدكتور محمد ضاحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، حرص الدولة المصرية على الارتقاء بقطاع الصحة، وهو ما أدى إلى إحداث نقلة نوعية في منظومة التأمين الصحي الشامل.

موضوعات مقترحة

وأضاف ضاحي أن مسيرة التأمين الصحي في مصر لم تكن سهلة، بل واجهت العديد من التحديات، منها نقص الموارد البشرية والمالية، ونقص عدد المستشفيات والمراكز الطبية.

جاء ذلك خلال احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمناسبة مرور 60 عاما على انشائها التي تقام بمكتبة الإسكندرية اليوم الخميس، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة غادة ندا وكيل الوزارة وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور أيمين كامل رئيس فرع هيئة التأمين الصحي فرع شمال وغرب الدلتا، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة الأسبق، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وقيادات وزارة الصحة والهيئة العامة للتأمين الصحي، بالإضافة إلى 800 مقدم رعاية صحية.

 منجزات عظيمة للرعاية الصحية 

وشدد الدكتور "ضاحي" على إنجازات التأمين الصحي الشامل خلال السنوات الأخيرة، والتي شملت تعيين 6 آلاف موظف جديد لتعزيز الكوادر الطبية والتمريضية، وزيادة الحوافز وصرف بدلات للعاملين في المجال الصحي، وإنشاء العديد من المشروعات الطبية الجديدة، بما في ذلك مستشفيات ومراكز طبية متطورة، تجهيز العديد من المستشفيات وضمها لخدمات التأمين الصحي الشامل، إصدار قرار خاص بذوي الاحتياجات الخاصة لضمان حصولهم على أفضل رعاية صحية، مبادرة "100 مليون صحة" والكشف المبكر عن الأمراض لتعزيز الصحة الوقائية للمواطنين.

 تغطية 70 مليون مواطن من خدمات التأمين الصحي 

وأضاف "ضاحي" أن ذلك بالإضافة إلى تغطية ما يزيد عن 70 مليون مواطن من خدمات التأمين الصحي مبادرة علاج ضمور العضلات لمساعدة مرضى ضمور العضلات على الحصول على العلاج اللازم، وزيادة عدد الأسرة في المستشفيات بنسبة 14٪، وتحديث الأجهزة الطبية بتكلفة 1.4 مليار دولار، خفض نسبة التزاحم في المستشفيات من خلال زيادة العيادات وتطوير منظومة الحجز الإلكتروني، الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتشخيص سرطان الرئة، إنشاء مستشفى جديد في العاصمة الإدارية الجديدة. 

 هيئة التأمين الصحي تسعى لتحقيق رؤية 2030 

وأشار "ضاحي" إلى أن الهيئة العامة للتأمين الصحي تسعى جاهدة لتحقيق رؤية مصر 2030، من خلال تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين المصريين في جميع أنحاء البلاد، والاستفادة من أحدث التقنيات الطبية لتوفير أفضل رعاية صحية للمرضى، وتعزيز ثقافة الصحة الوقائية بين المواطنين، وضمان حصول جميع المواطنين على خدمات التأمين الصحي دون تمييز.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي يسرد جهود الهيئة العامة للتأمين الصحي منذ انشائها في الإسكندرية منذ 60 عاما ومراحل تطوير خدماتها على مدار العقود الماضية. 

والهيئة العامة للتأمين الصحي هي هيئة حكومية مصرية تابعة لوزارة الصحة والسكان، حيث يرجع بداية التأمين الصحي الاجتماعي في مصر كنظام رئيسي لتقديم خدمات الرعاية الصحية إلى سنة 1964.

ولاحقا صدر القرار الجمهوري 3298 لسنة 1964 بنقل مسؤولية الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية فيما يخص تطبيق التأمين الصحي إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وفي عام 2019 تم تدشين قانون التأمين الصحي الشامل لكل المصريين والذي تضمن إصدار قانون التأمين الصحي الشامل وهو عبارة عن نظام تكافلي اجتماعي، يقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وتكون الأسرة هي وحدة التغطية.


احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمناسبة مرور 60 عاما على انشائهااحتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمناسبة مرور 60 عاما على انشائها

احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمناسبة مرور 60 عاما على انشائهااحتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمناسبة مرور 60 عاما على انشائها

رئيس هيئة التأمين الصحي: أحدثنا طفرة نوعية في منظومة التأمين الصحي الشامل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة