Close ad

شركات أوروبية: يجب خفض أسعار الطاقة بحيث نتمكن من الاستمرار في المنافسة

4-7-2024 | 12:37
شركات أوروبية يجب خفض أسعار الطاقة بحيث نتمكن من الاستمرار في المنافسةخفض أسعار الطاقة
الألمانية

طالبت المنظمة الأم لاتحادات الصناعة والأعمال الأوروبية بتوسع عاجل مطلوب لمصادر الطاقة المتجددة للحفاظ على الميزة التنافسية الصناعية لأوروبا.  

موضوعات مقترحة

وقالت منظمة " بيزنس أوروبا" المعنية بنمو وتنافسية الأعمال على المستوى الأوروبي إن النواب الأوروبيين في حاجة للتحرك سريعا لتحقيق تحول تنافسي في مجالي الطاقة والمناخ.

وقال المدير العام للمنظمة ماركوس جيه بيرير إن أسعار الطاقة المرتفعة مستمرة في التأثير بصورة حادة على الميزة التنافسية للشركات الأوروبية والإنتاج الصناعي.

وأضاف أن توفير الطاقة بأسعار تنافسية سوف يكون أمرا حاسما للحفاظ على القاعدة الصناعية في أوروبا.

وخلصت دراسة أجرتها المنظمة وشركة الاستشارات الاقتصادية " كومباس ليكسيكون" إلى أنه حتى في ظل سياسات الطاقة الأوروبية الجيدة، من المتوقع أن تكون أسعار الطاقة في أوروبا أعلى بما لا يقل عن 50% مقارنة بالولايات المتحدة والصين والهند حتى عام 2050.

وبحسب الدراسة، فإن ذلك سوف يؤدي لتراجع الميزة التنافسية للشركات الأوروبية مقارنة بالمنافسين العالميين.

كما دعت المنظمة، بين أمور أخرى، للتوسع القوي في جميع مصادر الطاقة الضرورية والبنية التحتية. وهذا من شأنه تعزيز أمن أنظمة الطاقة الأوروبية والمساعدة في الحد من إجمالي تكاليف التحول للطاقة النظيفة.

وضحت الدراسة أن إجمالي تكاليف الكهرباء يمكن أن تنخفض بنحو 40% من خلال توسيع الطاقة المتجددة في المواقع الأكثر فعالية بالنسبة للتكاليف وإزالة الحواجز أمام نموها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: