Close ad

رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة

4-7-2024 | 12:44
رغم الإخفاق الداخلي حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزةنتنياهو
راندا رضا

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان « رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة». 

موضوعات مقترحة

أصداء المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حول رغبة جنرالات كبار سابقين وحاليين في الجيش الإسرائيلي إنهاء الحرب في غزة لا تزال تدوي داخل إسرائيل.

 صحيفة هاآرتس الإسرائيلية نشرت مقالا للمحلل السياسي آموس هاريل بعنوان «تحت وابل من الفضائح اليومية .. يصرف نتنياهو ووزراؤه الانتباه عن أزمة إسرائيل المتصاعدة»، رصد فيه حالة التخبط والاختلاف بين قرارات جيش والحكومة من جانب والهوة بين السياسيين وجنود المعركة من جانب آخر. 

الكاتب الإسرائيلي اعتبر أن التفاصيل التي تضمنتها نيويورك تايمز لم تعد تخفى على أحد من الداخل، فوزراء الحكومة يشغلون الرأي العام بقضايا فرعية لصرف الانتباه عن إخفاقاتهم المستمرة والفشل المستمر في تحقيق أهداف الحرب التي أعلنت في السابع من أكتوبر.

ومع تضارب التصريحات بين نتنياهو ووزير دافع الاحتلال جالانت بشأن المرحلة التالية للحرب في غزة، نشرت صحيفة هاآرتس مقالا آخر نقل عن مصادر دبلوماسية أوروبية توقع أن يتحول المشهد في غزة إلى حرب عصابات على غرار ما حدث للجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق، في ظل غياب خطة محكمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: