Close ad

رئيس التمثيل التجاري بسفارة مصر لدى الجزائر: ارتفاع حجم المبادلات بين البلدين إلى مليار دولار

4-7-2024 | 03:21
رئيس التمثيل التجاري بسفارة مصر لدى الجزائر ارتفاع حجم المبادلات بين البلدين إلى مليار دولارالجزائر
أ ش أ

قال رئيس مكتب التمثيل التجاري بسفارة مصر لدى الجزائر، الدكتور ياسر قرني، إن المبادلات التجارية بين مصر والجزائر انتقلت من 600 مليون دولار إلى مليار دولار خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشيرًا إلى سعي الجانبين إلى رفعها لقيمة 5 مليارات دولار في غضون أربع سنوات.

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور ياسر قرني - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش افتتاح فعاليات المؤتمر الاقتصادي الجزائري المصري للتخطيط والشراكات الإستراتيجية اليوم بمقر الاتحاد بالجزائر العاصمة - أن حجم الاستثمارات المصرية في الجزائر يبلغ حاليًا حوالي 3 مليارات دولار، أغلبها في قطاعات المنشآت والأسمدة والمطاعم، داعيًا في ذات الصدد رجال الأعمال الجزائريين إلى الاستثمار بمصر.

وأضاف أن أهم القطاعات المستهدفة للاستثمار بين البلدين هي الصناعات الغذائية والصناعات التكميلية في مجال السيارات والطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى وجود مباحثات بين الجانبين الجزائري والمصري للتعاون في مجال الغاز.

وأعرب رئيس مكتب التمثيل التجاري بسفارة مصر لدى الجزائر عن تفاؤله بالمستقبل "الواعد"، الذي يمثله التعاون الثنائي والذي يعرف تطورًا بفضل رعاية رئيسي البلدين، خاصة من خلال تبادل الزيارات بينهما وتكثيف زيارات الوفود رفيعة المستوى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة