Close ad

أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي

3-7-2024 | 23:24
أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبيوزير الرياضة
مدحت عاصم

توجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتحية والشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على تجديد الثقة في تعيينه وزيرًا للشباب والرياضة في الحكومة الجديدة، قائلاً: «شرف أن أكون في الحكومة الجديدة».

موضوعات مقترحة

أضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأولوية خلال الفترة المقبلة؛ ترتبط بالبطولات الأولمبية، والمنشآت الرياضية وزيادة الخدمات؛ حيث توجد لدينا تكليفات مهمة جدًا سيتم العمل عليها.

وتابع وزير الرياضة: «نستعد لاستضافة الأولمبياد ودورة الألعاب الإفريقية 2027، ولدينا اهتمام بمراكز الشباب في القرى والمدن الشبابية، وزيادة الخدمات في المنشآت الرياضية».

حول أزمة لاعبي الأندية الأولمبية، قال الدكتور أشرف صبحي: «الجهاز الفني يعمل بجهد كبير خلال السنوات الماضية، ونوضح بأن فيفا لم يضع بطولة الأولمبياد على الأجندة الدولية؛ لذا لم يكن هناك فرض على الفرق الأوروبية بضرورة مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني».

أردف وزير الرياضة، «المنتخب أولًا، وعلى الأندية أن تحترم هذا الأمر، وسنرى ذلك خلال الساعات القادمة، ونتابع مع رابطة الأندية واتحاد الكرة لحل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي، وسنتخذ قرارات حازمة اليوم خلال ساعات».

أكمل الدكتور أشرف صبحي: «اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب المصري أبلغ اتحاد الكرة بعدم التواجد مع المنتخب الأولمبي، وأنه سينضم إلى قائمة المنتخب الوطني الأول في شهر 9 المقبل».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة