Close ad

حكومة بناء الإنسان المصري والارتقاء بحياته

3-7-2024 | 23:11

حالة من التفاؤل والارتياح انتابتني أثناء متابعة لقاءات الوزراء الجدد بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، اللقاءات أجرتها ببراعة ومهنية قناتا “إكسترا نيوز” و”القاهرة الإخبارية”؛ مما جعل المصريين في قلب الحدث في هذا اليوم المهم الذي تشهد به مصر حدثًا مهمًا.

 كشفت تلك الحوارات جوانب مهمة وإيجابية اتفق فيها الوزراء الجدد وهو ما يدعو للتفاؤل واليقين بأن القادم أفضل بإذن الله، وخرجت بمضمون وتعبير متكامل من اللقاءات وهو أن الحكومة الجديدة هي حكومة بناء الإنسان المصري والتيسير عليه والارتقاء بحياته وإسعاده وبأنها تحمل في طياتها آمال وتطلعات المصريين لتحقيق المزيد من التنمية والرخاء، وتتبنى وزارات هذه الحكومة أهدافًا واضحة ترتكز على خدمة المواطن.. ولنبدأ في قراءة سريعة لما أشعرني بالتفاؤل.

من أبرز ما لفت انتباهى فى لقاء شريف فاروق وزير التموين الجديد، ما أكده بأن خدمة المواطنين هي رقم 1، وتخفيف العبء على المواطن المصري هو الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن فصاعدًا، مشيرًا إلى أنه سيبدأ عمله من اليوم، وإن شاء الله النتائج سيشعر بها المواطن سريعًا جدًا، ووعد بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين وتوفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم إلى مستحقيه.

أيضًا لقاء علاء فاروق، وزير الزراعة، كان مبشرا حين قال إنه سيتم تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية، وتصدير المنتجات الزراعية وبإضافة الرقعة الزراعية سيكون هناك فرصة جيدة لزيادة التصدير، وتوفير عملة حرة للصناعة، وعمل قيمة مضافة للمنتجات الزراعية، مؤكدًا أن القيادة السياسية وجهت الوزارة بضرورة الاهتمام بالمواطن وتوفير مستلزمات الزراعة والاهتمام بالإرشاد الزراعي، وكل ما يمس قوة المصريين والزراعة المزارع البسيط والأهالي في الريف المصري وتحسين السلالات، وغير ذلك مما يدعو للتفاؤل.

وكان لقاء المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، فى غاية الأهمية أيضًا ويدعو لمستقبل أفضل حين قال إن مصر بها حالة حوارية منذ نحو عامين ونصف بمبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحوار الوطني، وهو منصة جمعت كل المصريين من كل التخصصات من كل التوجهات، بمحاور سياسية واقتصادية ومجتمعية، وفسر تكليف الرئيس اليوم للحكومة بوجود "التواصل السياسي" بأنه إشارة إلى استمرار حالة الحوار.

وأسعدتني كلمات وزير الإسكان شريف الشربيني، التي أكد فيها أن أوليات الوزارة على رأسها مشروعات سكن لكل المصريين، والإسكان الاجتماعي، ومشروعات تطوير العشوائيات بالأماكن المختلفة، ومشروع حياة كريمة. 

وفى حوارها ركزت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، على العمل على تلبية الاحتياجات الوطنية وترتيب أولوياتها والاستثمار في رأس المال البشري، وبدا فى اللقاء الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ولديه طموح كبير لتحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر والارتقاء بالخطاب الديني المستنير وتحقيق مقاصد الشريعة وحفظ الوطن.

الوزارات الجديدة في هذه الحكومة هي وزارات لبناء الإنسان المصري والتيسير عليه والارتقاء بحياته وإسعاده، ذلك ما أكده الوزراء في لقاءاتهم، ونتطلع ونتوقع من الحكومة الجديدة أن يكون همها الأول هو خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم لينعكس بشكل سريع على المواطن المصري، خاصة أن ما شاهدناه على الشاشة يؤكد أن الحكومة الجديدة تحمل آمال وتطلعات المصريين لتحقيق المزيد من التنمية والرخاء، وتركز على خدمة المواطن وتقديم كل ما ينعكس على المجتمع بشكل إيجابي. 

ونتطلع إلى رؤية النتائج الإيجابية لهذه الجهود في المستقبل القريب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: