Close ad

كامل الوزير: خطة للنهوض بالصناعة تلبي احتياجات السوق المحلية وتتوسع في التصدير

3-7-2024 | 20:15
كامل الوزير خطة للنهوض بالصناعة تلبي احتياجات السوق المحلية وتتوسع في التصديرالفريق كامل الوزير
ولاء مرسي

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل ووزير النقل والصناعة، إنه ستتم الاستفادة من مشروعات البنية الأساسية التي تم إنجازها لتطوير الصناعة في كافة المجالات وفقا لخطة شاملة ترتكز على ترشيد الواردات والاكتفاء من الصناعات التي يتم استيرادها من الخارج والتي تكلف الدولة عملة صعبة .

موضوعات مقترحة

أضاف: كما سنعمل على تشجيع الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعة كبيرة جدا مثل صناعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والحديد والأسمنت والسيراميك وغيرها.

أضاف أن كل هذا سيسهم في الحصول على العملة الصعبة وهذين المحورين ستؤدي الى التوظيف (التشغيل) والقضاء على البطالة من خلال إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المصانع المعطلة وحل كافة المشكلات في هذا المجال.

أشار إلى أنه سيتم التعاون في هذا المجال مع القطاع الخاص الذي يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية لتنمية المصانع الموجودة حاليا وإنشاء مصانع جديدة وفق إجراءات سريعة ودقيقة وتوفير المناخ الملائم للاستثمار مع التأكيد على أن المنتج يجب أن يكون بأعلى جودة لتلبية احتياجات السوق المحلية والمنافسة في التصدير بمنتج على أعلى مستوى من الجودة.

ولفت إلى أنه سيتم التعاون مع مصانع الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وقطاع الأعمال وجهاز الخدمات ليصبح الكل يسير على نفس النجاح لتحقيق النجاح المنشود ولتصبح مصر قاعدة صناعية كبرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة