Close ad

طموحات المثقفين على مائدة الوزير.. صفاء عبدالمنعم: عودة قوية لمكتبة الأسرة وقصور الثقافة

4-7-2024 | 13:39
طموحات المثقفين على مائدة الوزير صفاء عبدالمنعم عودة قوية لمكتبة الأسرة وقصور الثقافةصفاء عبدالمنعم
منة الله الأبيض

يعقد المثقفون والفنانون أملًا وطموحًا كبيرًا مع قدوم وزير جديد لحقيبة وزارة الثقافة يستبشرون به خيرًا للعمل الثقافي والفني، إذ تتجدد دائمًا الأمنيات والمطالب التي تحمل في داخلها همًا ثقافيًا للإصلاح والتغيير نحو الأفضل.

موضوعات مقترحة

وبعد تولي الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة في الحكومة الجديدة خلفًا للدكتورة نيفين الكيلاني، حقيبة وزارة الثقافة، وجه عدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني عبر "بوابة الأهرام"، مطالبهم وطموحاتهم للوزير الجديد.

وفي حديثها لـ"بوابة الأهرام"، قالت الكاتبة صفاء عبدالمنعم، إن مطالبها لوزير الثقافة الجديد، هو إطلاق مشروع ثقافي حقيقي بعيدا عن المهرجانات، بمعنى أن يتمسك الوزير الجديد بخطة واضحة، ونرى ونلمس مشاريع ثقافية على أرض الواقع. 

وأضافت "عبدالمنعم"، أن مصر غنية بمثقفيها وإنتاجها الإبداعي، ومبدعي ومثقفي مصر لهم أدوار فعالة وحقيقية ولا يجب أن تقتصر  الحياة الثقافية على اسم أو اثنين تلاتة أسماء، فمصر غنية ومتنوعة بمثقفيها.

ودعت الكاتبة صفاء عبدالمنعم، وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، إلى عودة السينما والمسرح الجاد، وعودة مكتبة الأسرة بشكلها السابق الفعال، وتفعيل دور قصور الثقافة في جميع محافظات مصر. 

وكذلك إقامة تعاون مثمر وفعال بين وزارات التربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة