Close ad

بينها التوسع في إنشاء مدارس وتراخيص الأكشاك.. مطالب مواطني القاهرة من المحافظ الجديد

3-7-2024 | 19:38
بينها التوسع في إنشاء مدارس وتراخيص الأكشاك مطالب مواطني القاهرة من المحافظ الجديدالدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

​آمال عديدة ومطالب كثيرة ينتظر المواطن القاهري تنفيذها على أرض الواقع من محافظ القاهرة الجديد الدكتور إبراهيم صابر، الذي أدى اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام رئيس الجمهورية.

موضوعات مقترحة

"بوابة الأهرام"، رصدت أبرز مطالب المواطن القاهري خلال أسطر هذا التقرير، وكان أهمها الاهتمام بملف النظافة، فالقاهرة من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية، ولابد أن يكون مظهرها الحضاري لائقا بها كعاصمة للبلاد.


توفير فرص عمل للشباب

يقول أحمد مختار، من مواطني محافظة القاهرة، ينتظر قطاع كبير من شباب المحافظة أن يوفر لهم المحافظ الجديد فرص عمل متنوعة بمرتبات مجزية تلائم الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة.


مدارس وفصول بلا كثافات

تعاني المدارس الرسمية بمحافظة القاهرة، من كثافات طلابية متلاحقة، الأمر الذي يقتضي من المحافظ الجديد بتخفيف هذه الكثافات وفتح العديد من الفصول وإلحاق توسعات بها، بصورة تستوعب هذه الأعداد.

السيطرة على الأسعار 

تطالب نيفين مصطفى، مواطنة من محافظة القاهرة، المحافظ الجديد، بالتدخل للسيطرة على ارتفاع الأسعار، والإشراف على هذا الملف الذي أرهق الأسر بالقاهرة، مع إشرافه على تكثيف الحملات التموينية للتصدي لمافيا احتكار السلع بأحياء المحافظة المختلفة، حتى تعود الأسعار كما كانت، خاصة في ظل الجهود التي تشنها الدولة للسيطرة على ارتفاع أسعار السلع الإستراتيجية.

تحسين الخدمات في المستشفيات العامة

طالب محمود مهدي، موظف بإحدى المديريات الخدمية بالقاهرة، من المحافظ الجديد، التنسيق مع وزارة الصحة، لتحسين الخدمات بالمستشفيات العامة التابعة للمحافظة، مع توفير العديد من الخدمات الطبية والعلاجية لمواطني المحافظة، مع التدخل لإنهاء قوائم الانتظار في بعض النستشفيات.

ملف التصالح على مخالفات البناء

يناشد إبراهيم صالح، مواطن قاهري، محافظ القاهرة الجديد إصدار تعليمات بتذليل عقبات هذا الملف الحيوي، مع العمل على القضاء على الروتين الذي يفرضه موظفو المراكز التكنولوجية في بعض الأحياء لإنهاء أوراق هذا الملف.

السماح بإصدار تراخيص للأكشاك

تعد الأكشاك من القطاعات الحيوية داخل محافظة القاهرة، لكن تراخيصها تعثرت السنوات الماضية، وهي من الوسائل التي توفر فرص عمل للعديد من الشباب، والذي يأمل قطاع عريض من محافظ القاهرة الجديد تقديم تيسيرات للحصول على تراخيص الأكشاك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة