Close ad

المزيد من المشاكل الأمنية في يورو 2024.. متسلق سقف آخر ومشرفون يتسمون بالعنف

3-7-2024 | 19:22
المزيد من المشاكل الأمنية في يورو  متسلق سقف آخر ومشرفون يتسمون بالعنفيورو 2024
الألمانية

 لم يكن الرجل الذي تسلق أسفل سقف ملعب دورتموند خلال مباراة المنتخب الألماني لكرة القدم التي فاز فيها على المنتخب الدنماركي بهدفين نظيفين في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" يوم السبت الماضي حالة وحيدة، حيث ذكرت الشرطة وجود واقعة مماثلة، قبلها بأربعة أيام في نفس الاستاد.

موضوعات مقترحة

وقال بيتر باندرمان، المتحدث الرسمي باسم شرطة دورتموند، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء أنه تم القبض على مشجع بولندي تحت السقف أيضا خلال مباراة المنتخب البولندي أمام نظيره الفرنسي التي أقيمت يوم 25 يونيو الماضي.

وقال بانديرمان :" اقتاد مشرفو الملعب الرجل لمكتب شرطة الاستاد. وتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الرجل بتهمة التعدي على الملكية الخاصة".

وأظهر مقطع فيديو نشر على الإنترنت، الرجل يسير على الممر الموجود أسفل السقف المخصص للفنيين. ولم يتضح كيف وصل إلى هذا المكان.

وفي الواقعة التي حدثت يوم السبت الماضي، تم رصد رحل يتسلق العوارض المعدنية أسفل سقف الملعب. ووضعته الشرطة تحت المراقبة حتى نهاية المباراة، ثم قامت قوة خاصة بإخراج الشاب البالغ 21 عاما واعتقاله. وقال إنه أراد أن يلتقط صورا. وذكرت الشرطة إنه ربما سيضطر لدفع تكاليف عملية الشرطة التي قامت بها لإنقاذه.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقب الحادثة إنه سيراجع الإجراءات الأمنية.

وذكر يويفا اليوم الأربعاء، أنه على علم بواقعة أمنية أخرى، حيث ثارت مزاعم بأن المشرفين تصرفوا بعنف تجاه الجماهير في مباراة دور الـ16 بين البرتغال وسلوفينيا في فرانكفورت التي أقيمت الإثنين الماضي.

وذكر يويفا أنه لن يدلي بمزيد من التعليقات مع بدء تحقيق الشرطة. وذكرت شرطة فرانكفورت أنها تحقق في الاشتباه بوقوع أذى جسدي.

ونشرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي مقطع فيديو، ذكرت أنه تم تصويره من المدرجات، يظهر العديد من المشرفين وهم يضربون ويركلون رجلا مرارا وتكرارا، وهو ملقى على الأرض بجوار الملعب. كما تم تثبيت رجل آخر على الأرض.

ونقلا عن شاهد عيان، ذكرت صحيفة "كوريرو دا مانيا" أن أحدهم حاول اقتحام ملعب المباراة. وذكرت الشرطة أنها لا تعرف الحالة الصحية للرجل الذي تعرض للضرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: