Close ad

تحسين خدمات التعليم والصحة وتنشيط السياحة.. مطالب أهالي سوهاج من المحافظ الجديد

3-7-2024 | 19:05
تحسين خدمات التعليم والصحة وتنشيط السياحة مطالب أهالي سوهاج من المحافظ الجديد اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد خلال تأدية اليمين
سوهاج - محمد أبو العباس

​سادت حالة من التفاؤل بين أهالي محافظة سوهاج، عقب الإعلان عن حركة المحافظين الجديدة، والتي شملت تكليف اللواء عبد الفتاح نور الدين سراج، بمنصب محافظ سوهاج.

موضوعات مقترحة

ورصدت «بوابة الأهرام» مطالب أهالي سوهاج، وأهم الملفات التي ينتظرون من المحافظ الجديد التدخل لعلاجها. 

تحسين مستوى الخدمات في التعليم والصحة

ويطالب عامر أبو زيد، أمين عام حزب الاتحاد بسوهاج وقطاع الصعيد، محافظ سوهاج الجديد، بإعطاء الأولوية في العمل لتحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين، وخاصة في قطاعي التعليم والصحة.

ويقول إن قطاع الصحة يتطلب تفعيل نظام الإحالة الطبية فيما يخص توقيع الكشف الطبي على المرضي من مختلف مراكز المحافظة، حتى لا يكون التركيز والتكدس لتلقي العلاج في مكان طبي واحد.

وبالنسبة لقطاع التعليم، طالب بالتوسع في عمليات التطوير والتحديث في المباني التعليمية وسد العجز الكبير في المعلمين، بتطبيق نظام الاستعانة بخريجي كليات التربية والآداب، والتوسع في برامج التطوير والتأهيل للهيئة الإدارية بالتعليم.

تنشيط السياحة في سوهاج 

كما طالب عامر أبو زيد، بالاهتمام بملف السياحة لوضع سوهاج علي الخريطة السياحية، ووضعها ضمن محطات الزيارة للسائحين من مختلف أنحاء العالم، والإسراع في إنهاء رصف طريق التنمية (سوهاج / الوادي الجديد) بطول ١٧٠ كيلومترا.

تقنين الأرضي واستكمال تبطين الترع

ويطالب أحمد فقير، أمين عام الفلاحين بسوهاج، المحافظ الجديد بفتح باب التقنين للأرضي الصحراوية في الظهير الصحراوي، أو فتح باب الربط والإيجار لتحقيق الاستفادة للمزارعين وللدولة، وجلب استثمارات زراعية.

كما طالب باستكمال مشروع تبطين الترع، والانتهاء من تنفيذ طريق (سوهاج / البحر الأحمر)؛ لربط سوهاج مع الوادي الجديد وقنا والبحر الأحمر؛ لأهمية ذلك في تنمية قطاع الاستثمار الزراعي.

زيادة الفرص الاستثمارية 

ويشير محمود الشندويلي، رئيس جمعية المستثمرين، إلى أهمية قطاع الاستثمار، الذي يعد من أهم الملفات التي يجب بحثها من المحافظ الجديد، لزيادة الفرص الاستثمارية، وجذب المزيد من المستثمرين إلى المناطق الصناعية، مما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل لشباب الخرجين  من أبناء المحافظة، وحل مشاكل المناطق الصناعية، من خلال النزول إلى أرض الواقع، للتعرف على هذه المشكلات وإيجاد أنسب الحلول لها، إلى جانب العمل على تنوع المشروعات الاستثمارية لتشمل مشروعات صناعية وزراعية.

 الانتهاء من تنفيذ المستشفيات المركزية والوحدات الصحية

ويؤكد محمد صبري عبد الرحيم، مواطن على المعاش، أهمية الانتهاء من المستشفيات المركزية الجاري العمل بها منذ أكثر من 5 سنوات، وخاصة في مراكز طما والمراغة وغيرها لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين خصوصا محدودي  الدخل، كما طالب بالانتهاء من الوحدات الصحية  الجاري العمل فيها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة