Close ad

ضبط الأسعار واستقطاب طاقات الشباب بمراكز رياضية.. مطالب أهالي جنوب سيناء من المحافظ الجديد | صور

3-7-2024 | 20:17
ضبط الأسعار واستقطاب طاقات الشباب بمراكز رياضية مطالب أهالي جنوب سيناء من المحافظ الجديد | صور مطالب أهالي جنوب سيناء من المحافظ الجديد
جنوب سيناء - هاني الأسمر

ينتظر مواطنو جنوب سيناء من اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء الجديد، العديد من الإجراءات والقرارات اللازمة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

موضوعات مقترحة

محافظ جنوب سيناء الجديد يؤدي اليمين الدستورية

وكان اللواء خالد مبارك أدى اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتولي منصب محافظ جنوب سيناء الجديد. 

ورصدت «بوابة الأهرام» المطالب وأبرز الملفات التي يريد مواطني جنوب سيناء علاجها من المحافظ الجديد

ملفات ومطالب مواطني جنوب سيناء من المحافظ الجديد

وجاء أبرز مطالب المواطنين من المحافظ الجديد، وضع حد لارتفاع الأسعار، وتوفير خطوط سير لسيارات الميكروباص في أحياء (النصر وابني بيتك وأرض الجمعية)؛ بخاصة أن هذه المناطق لا يوجد بها وسيلة مواصلات عامة، ما يزيد من معاناة المواطنين قاطني تلك المناطق في التنقل.


ضبط الأسعار

تؤكد هدي منسي، إحدى سيدات جنوب سيناء، أن المواطنين ينتظرون من الحكومة الجديدة سواء وزراء ومحافظون وضع حلول جذرية لعدة أزمات أثرت بشكل كامل على معيشة المواطنين، وهي ضبط الأسعار، ليس في أسعار المواد الغذائية فقط ولكن أيضا، في أسعار إيجارات الوحدات السكنية بشكل لا يسمح للأسر بمجاراته.


تعريفة التاكسي

ونوهت إلي أن تعريفة التاكسي الداخلي تحتاج إلى تدخل من المحافظ الجديد، مؤكدة أن المواطنين البسطاء لا يستطيعون الوصول إلى منطقة ابني بيتك ومنها إلى المنشية إلا عن طريق تاكسي أجرة، لافتة إلى أن التعريفة للرحلة الواحدة تصل إلى 30 جنيها وهي تعريفة تحتاج إلى إعادة النظر للتتناسب مع دخل قاطني أهالي هذه المحافظة.


استقطاب طاقات الشباب بإقامة مراكز شباب 

وطالب عدد من مواطني أحياء الطور الجديدة والنصر والزهراء وابني بيتك وأرض الجمعية بوجود مركز شباب أو ملعب خماسي، في ضوء إقامة مديرية الشباب والرياضة العديد من الملاعب الخماسية في الوديان والتجمعات البدوية، لاستقطاب طاقات الشباب بدلا من استغلالها في أشياء غير مفيدة أو أعمال غير مشروعة.

تعريفة النقل لوسائل السفر

يقول محمد حسن، موظف بجنوب سيناء، إن أسعار تعريفة وسائل النقل تحتاج إلى إعادة نظر بعد أن وصل سعر التذكرة إلى 200 جنيه، مما يضع عبئا على الأسر التي تريد السفر إلي ذويهم في أي محافظة أخرى باستخدام وسائل النقل العامة أو الخاصة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: