Close ad

في أول تصريح لعمرو طلعت: تطوير البنية التحتية وتوفير فرص عمل في مقدمة أجندة قطاع الاتصالات

3-7-2024 | 16:35
في أول تصريح لعمرو طلعت تطوير البنية التحتية وتوفير فرص عمل في مقدمة أجندة قطاع الاتصالات عمرو طلعت وزير الاتصالات
فاطمة سويري

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تطوير البنية التحتية وتوفير فرص عمل على أولوية أجندة قطاع الاتصالات في المرحلة المقبلة. 

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير الاتصالات في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" عقب حلف اليمين للاستمرار وزيرا للاتصالات أن صناعة التعهيد وملف الشركات الناشئة وتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات الأجنبية وإضافة خدمات جديدة لمنصة مصر الرقمية على أجندة الاتصالات. 

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وضعت منذ 6 سنوات إستراتيجية لبناء القدرات الرقمية تتضمن عددا من المبادرات لبناء قدرات كافة فئات المجتمع والمراحل العمرية بدءًا من الطلاب فى الصف الرابع الابتدائى، مضيفًا أن عدد المتدربين ارتفع خلال 5 أعوام 100 مرة من 4 آلاف متدرب فى العام المالى 2018/2019 إلى 400 ألف متدرب فى 2023/2024.

وأكد الدكتور عمرو طلعت في تصريحات سابقة أنه تم استثمار نحو 2.5 مليار دولار منذ 2018 لتطوير البنية التحتية الرقمية؛ موضحا أن مصر فى المركز الأول على مستوى إفريقيا فى متوسط سرعة الإنترنت الثابت، مشيرًا إلى مشاركة الوزارة فى مشروع حياة كريمة والذى يستفيد منه 60 مليون مواطن فى الريف؛ مضيفًا أنه يتم تنفيذ مشروع لنشر خدمات الانترنت فائق السرعة بقرى حياة كريمة، لافتًا إلى أن الشركات أصبحت تتبنى سياسات للعمل تمزج بين العمل فى مقرها والعمل عن بُعد.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى التعاون بين القطاعين الحكومى والخاص فى تنفيذ مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، موضحا أن هناك 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر لمختلف دول العالم، كما أنه يتم تقديم مجموعة من الخدمات الحكومية للمواطنين بطريقة رقمية من خلال منصة مصر الرقمية.

وأشاد المتحدثون فى الجلسة من المفوضية الأوروبية وشركات قطاع الخاص فى الاتحاد الأوروبى بالبنية التحتية الرقمية فى مصر، معربين عن رغبتهم فى زيادة الاستثمارات الأوروبية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر خاصة فى مجال الكابلات البحرية فى ظل موقعها الجغرافى المتميز حيث أن 90% من حجم البيانات المارة بين الشرق والغرب تمر من خلال المياه والأراضى المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: