Close ad

وزير الاستثمار الجديد: الأولوية لزيادة الاستثمار الأجنبي ومضاعفة الصادرات

3-7-2024 | 16:06
وزير الاستثمار الجديد الأولوية لزيادة الاستثمار الأجنبي ومضاعفة الصادراتوزير الاستثمار والتجارة حسن الخطيب
علاء أحمد

قال المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد، إنه في ضوء المتغيرات المحلية والدولية فإن الأولوية ستكون لزيادة الاستثمار الأجنبى والمحلي بشكل كبير، وذلك من خلال التركيز على تحسين بيئة الاستثمار وجعل البيئة الاستثمارية منافسة ومراعاة التنافسية في المنطقة مع جذب الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل كبير يغطى الفجوات الموجودة.

موضوعات مقترحة

وأشار الوزير،  في تصريحات له عقب حلف يمين تولي الوزارة، أن الملف الثاني هو ملف التجارة الخارجية وزيادة، بل مضاعفة الصادرات، وحل مشاكل المصدرين، وزيادة قاعدة المصدرين وفتح أسواق جديدة مع جذب شركات صناعية للتصدير من مصر لأهمية ذلك في التوظيف وتوفير فرص العمل.

وأضاف  أن أرقام الصادرات متدنية في الفترة الأخيرة مقارنة بالإمكانيات، وهناك فرص لمضاعفة الأرقام من خلال تحسين البيئة، وحل مشكلات المصدرين، وبالتالي من المهم أن تعمل الحكومة كلها على هذين الملفين.

وأشار إلي أن المجموعة الوزارية ستجلس سويا لبحث آليات تحسين البيئة الاستثمارية في مصر، ومواجهة التحديات بهدف جذب ومضاعفة أرقام الاستثمار الأجنبي.

أوضح أهمية تفعيل الشباك الواحد وتسهيل مهمة المستثمر، أنا دورى خدمة الشركات والمستثمرين، وتسهيل مهمتهم لأن الشركات توفر فرص عمل وتزيد الصادرات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة