Close ad

درجات التنسيق وشروط القبول بمدارس التمريض في البحر الأحمر

3-7-2024 | 16:00
درجات التنسيق وشروط القبول بمدارس التمريض في البحر الأحمرمدارس التمريض - أرشيفية
البحر الأحمر - على الطيرى

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء، عن فتح باب القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2024/2025، حيث  يتم التقديم إلكترونيا على اللينك https://forms.gle/aVpAAA6XPpeTXstJ8  حتى 17 /7 /2024، ولا تقبل أي طلبات باليد ولا تقبل أي طلبات بعد الموعد المحدد.

موضوعات مقترحة

شروط القبول

وأشارت المديرية إلى شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2024 – 2025:

1- الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها (مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم) في ذات عام التقدم (2023- 2024) مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

2- أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك. 

3- أن لا يكون الطالب أو الطالبة /متزوجين/ ولا يتم الزواج فترة سنوات الدراسة.

4- أن يكون المتقدم من أبناء محافظة البحر الأحمر وحاصل على شهادة إتمام التعليم الأساسي (الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي) من نفس المدينة المتقدم للتنسيق بها، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مدينة على حدة حرصا على مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظة.
5- في حال حصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي فقط (الصف الثالث الإعدادي فقط أو الثاني والثالث الإعدادي فقط)، من نفس المدينة أو في حالة وفاة الأب أو انفصال الزوجين عليه إحضار ما يفيد من المستندات الآتية "بطاقة الرقم القومي لولى الأمر (الوالد/ الوالدة) أو من له الولاية التعليمية من نفس المدينة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سنوات على الأقل او شهادة ميلاد الطالب / الطالبة - وإثبات محل الإقامة للسكن من مدينة الحصول على الشهادة الإعدادية مع إيصالات للمرافق العامة (كهرباء – غاز – مياه)".

6- عدم الإخلال بكثافة الفصل المقررة وأن يكون فصلا واحدا فقط بالمدرسة وأن لا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد عن (25-30) طالبا.

7- الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد انتهاء اعمال التنسيق أولا ثم يشترط اجتياز الاختبارات المقررة  (وللطالب الحق في دخول هذه الاختبارات مرة واحدة فقط)،  ثم اجتياز كشف الهيئة، ثم الكشف الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة.

8- لا يعتبر الطالب / الطالبة مقبولا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة النهائية وفي هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائي تحدده مديرية الشئون الصحية، ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد مطابقة صور المستندات بالأصل وفي حالة تبين عدم صحة الشهادات والامضاءات والاختام الموجودة عليها يتم استبعاد الطالب / الطالبة نهائيا من المدرسة المقيد بها.

9- لا توجد استثناءات في القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوي الجمهورية.

10- الحد الأدنى للتقديم كالتالي:
رأس غارب 220
الغردقة 260
سفاجا 250
القصير 240
مرسى علم 230
الشلاتين 210.

لا يعتبر هذا الحد الأدنى للقبول وسيتم اختيار الطلبة حسب الأعلى مجموعا من المتقدمين لكل مدرسة وحسب الأعداد المطلوبة لكل مدرسة وسيتم تحديد الحد الأدنى للقبول بعد انتهاء أعمال التنسيق. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: