Close ad

بعد أدائه اليمين الدستورية.. وزير الزراعة: توجيهات بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

3-7-2024 | 14:54
بعد أدائه اليمين الدستورية وزير الزراعة توجيهات بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاجعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد
أحمد حامد

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وبكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم الأربعاء أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتقدم فاروق بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها بتوليه حقيبة الزراعة، مؤكدًا أنه سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية، مشيرا إلى أن هذه الأزمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد وزير الزراعة أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة التى تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج بخاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

 وأشار إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، قائلًا: مصر لديها كل مقومات النجاح بخاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من أقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة. 

واختتم وزير الزراعة تصريحاته بتأكيد الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق إستراتيجية مصر 2030.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة