Close ad

السيرة الذاتية للواء محب حبشي محافظ بورسعيد الجديد

3-7-2024 | 15:01
السيرة الذاتية للواء محب حبشي محافظ بورسعيد الجديداللواء محب حبشي محافظ بورسعيد الجديد
بورسعيد - خضر خضير

أدي اللواء أركان حرب محب حبشي خليل اليمين الدستورية لتولي منصب محافظ بورسعيد الجديد، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأربعاء، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، خلفاً لمحافظ بورسعيد السابق اللواء عادل الغضبان، والذي تولي العمل كمحافظ لبورسعيد علي مدار 8 سنوات. 

موضوعات مقترحة

وقع الاختيار على اللواء أركان حرب محب حبشي خليل مساعد وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كمحافظ لبورسعيد، عرف عنه إخلاصه في العمل، وشغل عددًا من المناصب قائد المنطقة الجنوبية العسكرية للقوات المسلحة، ومديراً لإدارة التدريب، وملحق عسكري في بسفارة مصر في واشنطن، وقائد لواء المشاة الميكانيكي 23، وقائد لكتيبة الصاعقة 75. 

السيرة الذاتية:

اللواء أركان حرب محب حبشي خليل، تولي عددًا من المناصب قبل ذلك منها مساعد وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية، إلى جانب توليه العديد من المناصب القيادية في القوات المسلحة المصرية.

وله العديد من الإنجازات من بينها: مشاركته في العديد من العمليات العسكرية الناجحة، منها، حرب الخليج الأولى، وساهم في تطوير وتحديث القوات المسلحة المصرية، حصل على العديد من الأوسمة والنياشين، منها وسام النجمة العسكرية، ووسام الاستحقاق العسكري، ووسام الجمهورية، وهواياته: القراءة، والرياضة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: