Close ad

رئيس جامعة الزقازيق يبحث الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة مع وفد جامعة الجلالة

3-7-2024 | 15:28
رئيس جامعة الزقازيق يبحث الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة مع وفد جامعة الجلالةالدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق
الشرقية -عادل الشاعر

استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، وفداً من جامعة الجلالة، اليوم الأربعاء، لبحث سبل تفعيل كود الإتاحة في الحرم الجامعي لجامعة الجلالة والاستفادة من خبرات جامعة الزقازيق فى هذا المجال.

موضوعات مقترحة

تطبيق كود الإتاحة وتحقيق أقصى درجات الشمول

وأعرب  رئيس جامعة الزقازيق، عن سعادته خلال اللقاء بتعاون جامعة الزقازيق مع جامعة الجلالة لمساعدتهم في تطبيق كود الإتاحة وتحقيق أقصى درجات الشمول والإتاحة في مرافقهم الجامعية والذى سيسهم في تعزيز المساواة وتكافؤ الفرص للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وفقاً للمعايير العالمية، لافتاً أن الجامعة حرصت على دعم ورعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة ودمجهم داخل المجتمع الجامعي بالتزامن مع اهتمامها بالترقي في التقييمات والتصنيفات العالمية.

 أحدث الأنظمة لتحقيق الراحة والتعلم السريع

 أشار الدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة، إلى اتباع الجامعة أحدث الأنظمة لتحقيق الراحة والتعلم السريع لتلك الفئة مع وضع أنظمة تتلاءم مع نوع الإعاقة سواء السمعية، والبصرية، والذهنية والحركية، كما أوضح أنه يتم عمل مجهودات مكثفة بالقاعات الدراسية لدمج الطلاب بكافة الأنشطة وتأهيلهم للقراءة والكتابة.

الاهتمام بذوي الإعاقة

أكد الدكتور إيهاب الببلاوي، أنه تم التعاون مع مؤسسة عطاء فى مشروع الاختبارات الإلكترونية ليتم البدء بها، ما جعل تلك الفئة تشعر بالاستقلالية والتفوق الدراسي، كما أدى إلى تفادى مشكلة الاستعانة بالمبصر، وأضاف أن الجامعة حرصت على الاهتمام بذوي الإعاقة الحركية عبر تجهيز المسارات الأرضية المميزة بألوانها الموجودة بالكليات وخارجها، وتجهيز دورات المياه وفقاً للمواصفات العالمية والتى تم تفعيلها بخمس كليات بالجامعة.

تكافؤ الفرص

 قال نائب رئيس الجامعة: يتم حالياً إنشاء مركز لذوي الإعاقة بأنواعها المختلفة، يرتكز على تقديم الخدمات التعليمية والنفسية والتى تلازم الطالب مع بداية دخوله الجامعة وحتى تخرجه، مؤكداً دعم رئيس الجامعة للمعاقين بكافة الأنشطة مما ساهم فى تحقيق السبق لجامعة الزقازيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: