تقنية «VAR» تمنح منتخب المغرب الفوز على الأرجنتين بعد استئناف اللقاء في أولمبياد باريس| صور | أقصري يُحوّل بقايا الأخشاب إلى أشكال فنية تراثية | صور | رئيس الوزراء: نحتاج إلى 4 آلاف ميجا خلال الفترة المقبلة.. وندرس مع الشركاء التوسع في تخزين الطاقة | ترتيب مجموعة مصر بعد التعادل مع الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024 | وزارة الاتصالات تختتم البرنامج التدريبي لتنمية القدرات الرقمية لـ140 من معاوني الأمن بوزارة الداخلية | موعد مباراة المنتخب الأولمبي القادمة بعد التعادل مع الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024 | رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء موجودة في العالم.. ونُعيد إنتاج المخزون الإستراتيجي للمواد الخام | المجلس الوطني الفلسطيني يُدين مخططات بن غفير لتغيير الوضع القائم بـ«الأقصى» | رئيس تحرير الأهرام ويكلي: انسحاب بايدن تسبب في تحول دراماتيكي كبير بالانتخابات الأمريكية | قطر تُرحب باتفاق الحكومة اليمنية والحوثيين على إجراءات لخفض التصعيد |
Close ad

ما هي أنواع النفقات التي يوفرها التأمين الطبي للعمال؟

3-7-2024 | 12:35
ما هي أنواع النفقات التي يوفرها التأمين الطبي للعمال؟ التأمين الطبي-أرشيفية

يعتبر التأمين الطبي للعمال من الأمور المهمة بالوقت الراهن، التي لا غنى عنها حيث يعتمد عليه العمال لتوفير احتياجاتهم الطبية، وهو الأمر الذي يقع بمثابة الحصن الذي يحمي العامل وقت وقوع أي أمر طبي عارض.

موضوعات مقترحة

التعاقد مع التأمين الطبي للعمال

في حالة كونك ترغب في التعاقد على تأمين طبي للعمال، فيجب أولاً التواصل مع الخبير التأميني الذي توفره شركة التأمين والتعرف على مختلف البرنامج التأمينية وتكلفتها التي تتباين وفق الآتي:

عدد العاملين: يقوم المسؤول التأميني بالشركة بالاطلاع على الكشف الخاص برواتب العاملين، وذلك للاتفاق على عدد العاملين المطلوب التأمين عليهم.

تحديد البرنامج التأميني: بذلك البند يقوم الخبير التأميني بعرض كافة العروض التي يمكن الاختيار من بينها، والتي تتم وفق التكلفة والخدمات المتوفرة وعدة عوامل أخرى.

التغطية التأمينية: بالطبع المؤسسات صغيرة الحجم يمكنها الحصول على العديد من البرامج التأمينية الشاملة، بما يتضمن تغطية الأمراض المزمنة للعاملين أيضاً.

تحديد مبلغ مساهمة صاحب العمل: تعتمد المؤسسات الصغيرة على سداد اشتراك تأميني أو نسبة يتم الاتفاق عليها على هيئة أقساط تأمينية تختلف قيمتها على حسب الظروف التأمينية وحالة الشركة.

أنواع النفقات الطبية التي يغطيها التأمين الطبي

النفقات الطبية تختلف وفق البرنامج التأميني والخطة التأمينية المتبعة.

ولكن بشكل عام قد تمثل النفقات الطبية تغطية العديد من الحالات، والتي تتمثل في الآتي:

تكلفة الفحص وزيارة الطبيب ومصروفات العيادات الخارجية، وأيضاً تكاليف العلاج والأدوية من الخارج.

تغطية تكاليف الإقامة في المستشفيات والمراكز الطبية.

جميع تكاليف العمليات الجراحية، علاوة على مصروفات الفحوصات والأشعة والتحاليل المختبرية.

تقديم الغطاء التأميني الذي يتيح اختيار الطبيب المعالج وأفضل المراكز الطبية المتخصصة.

نفقات الرعاية الوقائية، وكافة الخدمات الطبية العقلية.

علماً بأن التأمين الطبي يتفرع إلى تأمين طبي محلي وآخر دولي، وذلك بما يحقق الرعاية الطبية بالمراكز المتخصصة داخلياً ودولياً دون التقيد بحدود الدولة.

أهمية التأمين الطبي للعمال

حديثنا عن تأمين طبي للعمال لم ينته، فعلينا التعرف على أهمية تامين طبي للعمال، والذي أصبح ركيزة الاتكاء التي يعتمد عليها العامل عند التعرض لإصابات صحية، وذلك لما يقدمه من مزايا تتمثل فيما يلي:

تقديم أفضل الخدمات الطبية اللازمة، وذلك عند وقوع إصابة صحية تتطلب التدخل الفوري.

توفير حرية اختيار المؤمن له للبرنامج التأميني، والذي يتم تقديمه بشكل يلائم الإصابات المحتملة وفقاً لطبيعة الوظيفة.

التزام الشركة بتحمل النفقات المالية المحددة بوثيقة التأمين.

عدم وجود ضغط مالي على عاتق العامل يجبره على التصرف حيال وقوع إصابة صحية مفاجئة وغير موضوعة في الحسبان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: