Close ad

خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في إعادة تدوير المخلفات

3-7-2024 | 11:44
خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في إعادة تدوير المخلفات التحول الأخضر
محمد حشمت أبوالقاسم

قال الدكتور تحسين شعلة، خبير البيئة، إن سياسات النمو الأخضر؛ تتضمن إعادة التدوير لكل المستهلكات والمخلفات الصلبة، حيث تعد من الأشياء الهامة والضرورية في بعض دول العالم، ويتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في بعض الأحيان.

موضوعات مقترحة

مجالات الطاقة المتجددة

وأضاف -خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد- أن هناك طريقين للاستثمار فى التحول الأخضر الأول من خلال أداء العمل التقليدى الذى يخص مجالات الطاقة المتجددة والنقل العام، ويمكن تمويله من خلال البنوك والقروض فى شكل التمويل المشترك والدعم الفنى لتحقيق أهداف تلك المشروعات، والثانى يتعلق بعمل مزيد من الإستثمارات فى مجال المخلفات البلدية والإلكترونية والزراعية التى تعتبر  استثمار غير تقليدى.

آثار التغيرات المناخية

وأشار خبير البيئة، إلى وجود العديد من القطاعات المرتبطة بالتخفيف من آثار التغيرات المناخية مثل قطاعات الصناعة والمخلفات.

استخدام المخلفات الزراعية

وتابع: هناك بعض المواد الخام من الممكن تحويلها إلى صورتها الطبيعية للاستفادة منها بدلا من الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة، الأمر الذي لا يضر بالبيئة ويقلل من الانبعاثات الحرارية والغازات المضرة بالبيئة، فضلا عن إعادة استخدام المخلفات الزراعية ومنها قش الأرز.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة