Close ad

هولندا تكتسح رومانيا بثلاثية وتحجز مقعدها فى ربع نهائى يورو 2024

2-7-2024 | 21:02
هولندا تكتسح رومانيا بثلاثية وتحجز مقعدها فى ربع نهائى يورو منتخب هولندا
محمد عبد الرحمن

حجز منتخب هولندا مقعده فى الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، بعد فوزه على نظيره رومانيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب آليانز آرينا ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

موضوعات مقترحة

أحرز منتخب هولندا أهدافه عن طريق كودي جاكبو في الدقيقة 20، ومالين في الدقيقتين 84 و90+3. 

بدأت المباراة بسيطرة من لاعبي رومانيا وكانت أولى الفرص في الدقيقة الثالثة بكرة عرضية لرومانيا من على حدود منطقة الجزاء وإبعاد بالرأس من دومفريس.

وفي الدقيقة الخامسة رد منتخب هولندا بفرصة بعد تسديدة قوية من سيمونز خارج منطقة الجزاء وإنقاذ من حارس رومانيا.

وفي الدقيقة 12، كانت فرصة خطيرة للاعبي رومانيا بعد توغل من دينيس مان ويسدد الكرة قوية من على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة بقليل.

بعدها شعر لاعبو هولندا بالخطر وبدأوا في الدخول في أجواء المباراة، ليسيطروا على مجريات الأمور.

وفي الدقيقة 20، نجح كودي جاكبو في إحراز هدف هولندا الأول بعد استغلاله تمريرة بينية ليتوغل داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ويراوغ مدافع رومانيا ويطلق تسديدة قوية تسكن الشباك. 

بعدها أهدر منتخب هولندا فرصة خطيرة أخرى، بعد كرة عرضية من ركنية ويقابلها ستيفان دي فري برأسية من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم بقليل، كما أهدر تشافي سيمونز فرصة ذهبية داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الطواحين بهدف نظيف. 

مع بداية الشوط الثاني ضربة حرة لرومانيا وتسديدة قوية من ستانسيو خارج منطقة الجزاء وانقاذ من فيربروجن حارس هولندا.

وفي الدقيقة 64، نجح منتخب هولندا في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 64، عن طريق كودي جاكبو إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب التسلل.

استمرت السيطرة الهولندية حتى الدقيقة 84 التي شهدت إحراز الهدف الثاني بعد تمريرة من ديباي وتصل لجاكبو ويمر بمهارة من دفاع رومانيا داخل منطقة الجزاء ويقابلها مالين بلمسة وتهز الشباك، وقبل نهاية الوقت بدل الضائع ، أحرز مالين هدف هولندا الثالث بتسديدة قوية بعد توغله داخل منطقة الجزاء .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة