Close ad

محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا| صور

2-7-2024 | 17:59
محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا| صورمحافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، السفير إيريك شوفالييه سفير فرنسا لدى مصر، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية والمقرر استخدامها في مشروعي حلقة السمك وميدان محطة مصر لنقل الركاب والبضائع، حيث إنها مزودة بمقعد خلفي وبثلاجات لنقل البضائع.

موضوعات مقترحة

ضم الوفد الفرنسي السيدة لينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية الملحق الاقتصادي للسفارة ووفدا من الشركات المصنعة للدراجات، وممثلا من إقليم جنوب فرنسا.

9 مشروعات بين فرنسا ومحافظة الإسكندرية 

من جانبه أكد الشريف أن هناك 9 مشروعات بين فرنسا ومحافظة الإسكندرية في مجالات مختلفة "الثقافة والتعليم والنقل وتنقية مياه الصرف وتدوير البلاستيك"، مضيفًا بأن الإسكندرية وفرنسا شريكان في البحر الأبيض المتوسط.

هذا وقد أشار الشريف؛ إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا لملف مواجهة التغيرات المناخية لما لها من تأثيرات سلبية كبيرة من حيث ارتفاع أمواج البحر وارتفاع درجة الحرارة.

وأشار سفير فرنسا؛ إلى أنه كان يعمل منذ عشر سنوات في مجال إدارة أزمة تسونامي ويرى أن المعرفة والتكنولوجيا ستساعد كثيرا في حل هذه المشكلة.


..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: