Close ad

دفعة جديدة بمدارس التمريض بقنا.. تعرف على شروط القبول

2-7-2024 | 17:27
دفعة جديدة بمدارس التمريض بقنا تعرف على شروط القبولمدارس التمريض - أرشيفية
قنا - محمود الدسوقي

أعلن أشرف الداودى محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024- 2025، بمدرسة التمريض بنين وبنات بقنا، مشيرًا إلى أنه سيتم قبول (25-30) طالبا وطالبة وذلك بمدارس: (قنا – قوص – نقادة – دشنا – الوقف- نجع حمادي – فرشوط – أبو تشت).

موضوعات مقترحة

شروط التقديم بمدارس التمريض 

وأشار الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلي أن شروط التقديم في مدارس التمريض بنين وبنات 2025، أن يكون الطالب مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، مدة الدراسة ثلاث سنوات يعقبها دراسة إجبارية لمدة عامين بالمعهد الفني الصحي، أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحديث لنفس العام ( الشهادة الإعدادية - مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى - ثانية ) للعام الدراسي 2024 بحد أدنى 276 درجة، مدرسة أبو تشت يتم النزول بالمجموع إلى 270 درجة في حالة عدم الإقبال.

المستندات المطلوبة

أن يكون الطالب من أبناء نفس المحافظة ونفس المركز،  وحاصلا منها علـى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2024، و في حالة عدم حصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي (من الصـف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي) من محافظة قنا والحصول على الصـف الثالث الإعدادي فقط من محافظة قنا - عليه إحضار الشهادة الإعدادية الحاصـل عليها من محافظة قنا وإحضار ما يفيد من المستندات الآتية:

بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سـنوات على الأقل، شهادة ميلاد الطالب. 

أن يتم القبول لأعلى المجاميع للطلاب المتقدمين ومن ثم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للملتحقين بعد الانتهاء من أعمال التنسيق وكافة الاختبارات اللازمة والكشف الطبي ولكل مدرسة على حدة، عدم جواز نقل الطالب من محافظة لأخرى أو من مدرسة لأخري طوال فترة الدراسة.

أن يكون الطالب خاليا من العيوب الخلقية وحسن المظهر مع سلامة النطق،  وضرورة اجتياز الطالب لاختبار الإملاء في اللغة العربية واختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على ( ۷ ) درجات كحد أدنى من الدرجة النهائية البالغة (١٠) ( عشر درجات في كل منهما لاجتياز الاختبار).

 اجتياز اختبار معارف الحاسب الآلي بنسبة نجاح ٧٠%، ولا يعتبر الطالب  مقبولا إلا بعد اجتياز كشف الهيئة ويشمل:

(اختبار نفسي - لباقة - سرعة رد الفعل - حسن المظهر - معلومات عامة - خلوه من العيوب الخلقية - سلامة النطق - قوة الملاحظة - مهارات التواصل - التناسق بين الطول والوزن ) بواسطة اللجنة المشكلة.

مع ضرورة اجتياز الطالب الكشف الطبي واختبار المخدرات بواسطة القومسين الطبي، ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة وإعلان النتيجة رسـميا، كما يتم القبول لأعلى المجاميع وحسب كثافة الفصول المحددة بواسطة وزارة الصحة والسكان.

يتم توقيع الإقرارات المرفقة بملف التقديم بواسطة ولي أمر الطالب ذاتها إذا لـزم الأمر.

وحرصا على عدم حدوث تجمعات يتم استلام الملفات للعام الدراسي، وتقسم الدرجات للشرائح طبقا لأعلى المجاميع. 

ويتم استيفاء بيانات التقديم بتعبئة البيانات المطلوبة وتوقيع الإقرارات، وإضافة الأوراق والمستندات المطلوبة ويعاد تقديم الملف طبقا للمواعيد الآتية:

أولا: الحاصلون على مجموع من 280 درجة إلى 279 درجة، يومى الإثنين والثلاثاء ٨ ،٩ يوليو ٢٠٢٤.,

ثانيا: الحاصلون على مجموع من 278 درجة إلى 276 درجة ، يومى الأربعاء والخميس ۱۰، ۱۱ يوليو 2024.

ثالثا: يوم الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ للمتخلفين عن المواعيد السابقة.

يتم سحب وتقديم الملفات عن طريق ولى الأمر أو الطالب، والتقديم للمدرسة التابع لها المركز الحاصل الطالب منه على الشهادة الإعدادية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن ( شهادة الميلاد أصل + صورة ضوئية منها - أصل الشهادة الإعدادية + 2 صورة ضوئية منها - صورة ضوئية من الشهادة الابتدائية ومستخرج رسمي منها - عدد 10 صور شخصية حديثة - بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة – صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: