Close ad

وزير الزراعة: تحصيل مستحقات الدولة وإنهاء إجراءات التقنين | صور

2-7-2024 | 15:10
وزير الزراعة تحصيل مستحقات الدولة وإنهاء إجراءات التقنين | صوراجتماع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية،  وذلك لمتابعة بعض الملفات المهمة الجاري تنفيذها في الهيئة. 

موضوعات مقترحة

وفي بداية الاجتماع وجه القصير الشكر إلى د.محمد الشحات المدير التنفيذى السابق للهيئة، مضيفًا أنه أدى عمله بكل تفان وإخلاص خلال مدة توليه المسئولية، كما قدم التهنئة إلى هانى حجازي رئيس الهيئة الجديد متمنيًا له التوفيق في قيادتها خلال الفترة القادمة.


وطالب القصير قيادات الهيئة بالتعاون مع مديرها التنفيذى الجديد، مؤكدًا أنه لا أحد ينجح بمفرده ولكن من خلال العمل الجماعي وروح الفريق.

وأشاد وزير الزراعة، بجهود الهيئة خلال الفترة الماضية، حيث حققت إنجازات عديدة على كافة الأصعدة ووجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وعدم تعطيل مصالح المواطنين وكذلك الإسراع في تحصيل مستحقات الدولة لدى الغير تنفيذًا لتوجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

 
وقال القصير إن هيئة التعمير من الهيئات الاقتصادية الكبيرة في الدولة، ويجب إدارتها بالفكر الاقتصادي وطرحها مناطق الاستثمار الزراعي والحيواني والداجنى على الخريطة الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار وتسويق أراضيها للمستثمرين مع تسهيل إجراءات التعامل معهم وهذه من أهم أولويات القيادة الجديدة للهيئة. 


وأكد القصير الاهتمام بالحوكمة والرقابة والشفافية في التعامل مع الإسراع في التحول الرقمي، وتقديم الخدمات الإلكترونية لتسهيل إجراءات المتعاملين مع الهيئة وكذلك مكافحة الفساد من خلال منع التعامل المباشر بين مقدم الخدمة وطالبها، موجهاً بضرورة العمل دائماً على تحسين الصورة الذهنية عن الهيئة لدى الغير. 


وأشار القصير إلى جهود الهيئة في مجال حصر وتصنيف التربة خلال الفترة الماضية بالاشتراك مع مركز البحوث الزراعية، ومركز بحوث الصحراء والجامعات المصرية مشيدا بما تحقق في هذا الملف، مؤكدًا أن الدولة تنفق أموالا طائلة على استصلاح الأراضي، وبالتالي يجب أن تكون دراسات التربة دقيقة للحفاظ على أموال الدولة.

في نهاية الاجتماع وزير الزراعة طالب قيادات هيئة التعمير بإعلاء مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، مؤكدا أن المرحلة تحتاج من الجميع بذل قصارى جهدهم لتحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم.

ومن ناحيته أعرب "حجازى" عن سعادته بلقاء وزير الزراعة والثقة في تولى هيئة التعمير والتنمية الزراعية خلال الفترة القادمة، مؤكدًا على توجيهات وزير الزراعة في الإسراع بإنهاء الملفات المهمة وفي مقدمتها التقنين وحصر الأراضي ولاية الهيئة وكذلك تحصيل مستحقتها لدى الغير. 

وأشار "حجازى" إلى أن الهيئة حققت فى العام الماضى فائض قدره 700 مليون جنيه ونأمل فى تحقيق فائض قدره  مليار جنيه هذا العام مع ارتفاع التحصيل من متوسط 1.2 مليار إلى 2 مليار جنيه، وذلك بالتسريع فى ضغط فترة إنهاء العقود والتيسير على المتعاملين مع الهيئة وتحسين الصورة الذهنية لدى كل المتعاملين معها.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: