Close ad

بتعاون حكومي ومنحة إيطالية.. تدريب المزارعين على إنشاء أسواق ريفية بالقرى | صور

2-7-2024 | 14:16
بتعاون حكومي ومنحة إيطالية تدريب المزارعين على إنشاء أسواق ريفية بالقرى | صور تدريب المزارعين المصريين على إنشاء أسواق ريفية بالقرى
الإسكندرية - جمال مجدي

عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، أولى الجلسات التدريبية لبرنامج مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"، وذلك بحضور وفد إيطالي متخصص في أسواق المزارعين، وعدد من المزارعين والنحالين ومنتجي الألبان.

موضوعات مقترحة

يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني لتطوير أسواق المزارعين واستغلالها كأدوات فعالة لتنشيط المجتمعات الريفية وتحسين سبل العيش للزراعة الأسرية وتعزيز دور الزراعة متعددة الوظائف في توليد فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية.

شرح فكرة السوق وأهميته


وتناولت الجلسة التدريبية شرح فكرة التي تستهدف الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال والأفراد من صغار المزارعين، ومنتجي السلع الغذائية ومنتجات المناحل والصيادين والحرف اليدوية التقليدية والأغذية السريعة التقليدية للمشاركة في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية.

تجارب ناجحة من إيطاليا لأسواق المزارعين 


وشهدت الجلسة تقديم تجارب ناجحة لأسواق المزارعين في إيطاليا، وقصة إنشاء تلك الأسواق، وتوضيح أهمية البيع المباشر، وتقديم عدد من النصائح لنجاح أسواق المزارعين، كما شمل التدريب توضيح آليات تسعير المنتجات، وأهمية التعبئة والتغليف، وسلامة الغذاء.

مشاركة فاعلة من الحضور

شهدت الجلسة تفاعلاً ومشاركة فاعلة من قبل الحضور والمزارعين من مختلف المناطق بالإسكندرية، الذين طرحوا أسئلة حول البرنامج وآليات التقديم والمشاركة في السوق. 

الجهات المصرية والايطالية المشاركة في البرنامج 

يذكر أن المشروع يتم بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، ووزارات التموين والتجارة الداخلية والتعاون الدولي والزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة، وبدعم من المعونة الإيطالية والمركز الدولي للدراسات الزراعية لدول البحر الأبيض، واتحاد الزراعة الإيطالي، ومنظمة أسواق المزارعين الإيطالية، والتحالف الدولي لأسواق المزارعين.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة