Close ad

نيكي الياباني يعود لمستوى 40 ألف نقطة وسط تراجع الين

2-7-2024 | 12:32
نيكي الياباني يعود لمستوى  ألف نقطة وسط تراجع الين مؤشر نيكي الياباني

استعاد المؤشر نيكي الياباني مستوى 40 ألف نقطة للمرة الأولى خلال ثلاثة أشهر اليوم الثلاثاء، مدعوما بضعف الين وتدفقات الأموال الأجنبية.

موضوعات مقترحة

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 1.12% عند 40074.69 نقطة، مستعيدا مستوى 40 ألف نقطة المهم معنويا للمرة الأولى منذ الرابع من أبريل، وفق «سي ان بي سي».

وأنهى المؤشر توبكس الأوسع نطاقا الجلسة مرتفعا 1.15% عند 2846.62 نقطة، مسجلا مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.

وارتفعت أسهم الشركات المرتبطة بالتصدير بعد تراجع الين إلى أدنى مستوياته في نحو 38 عاما أمس الاثنين. وارتفع سهما تويوتا موتور ومجموعة سوني نحو 1.5%.

سلط ضعف الين الضوء مرة أخرى على ما إذا كان بنك اليابان سيرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر لاحتواء انخفاض العملة ودعم القطاع المالي.

وسجل مؤشر شركات الشحن أكبر المكاسب بين القطاعات وارتفع 3.7%.

 كما حقق مؤشر شركات التأمين زيادة بواقع 3% وكان واحدا من بين أكبر الرابحين بين قطاعات بورصة طوكيو البالغ عددها 33، ووصعد مؤشر البنوك 2.1%.

وعزا المحللون ارتفاع المؤشر نيكي إلى تدفقات الأموال الأجنبية وقالوا إن التركيز سينصب الآن على ما إذا كان المؤشر سيظل فوق مستوى 40 ألفا هذا الشهر.

ووصل المؤشر نيكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 41087.75 يوم 22 مارس قبل أن يتراجع الشهر التالي. وحقق المؤشر الياباني مكاسب بواقع 18.4% منذ بداية العام وحتى الآن.

وعلى صعيد الأسهم، ارتفع سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 2.1% ليكون أكبر الداعمين للمؤشر نيكي، يليه سهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات صناعة الرقائق الذي زاد 0.7%.

وقفز سهم كاواساكي كيسن كايشا، التي تعمل بشكل رئيسي في مجال النقل البحري، 8.6%.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة