Close ad

التزام أصحاب المحال بالإسكندرية بالغلق في المواعيد المحددة | فيديو وصور

1-7-2024 | 22:43
 التزام أصحاب المحال بالإسكندرية بالغلق في المواعيد المحددة | فيديو وصورالغلق في المواعيد المحددة
الإسكندرية - جمال مجدي ومحمد عبد الغني

شهد اليوم الأول لتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية، التزام من أصحاب المحلات التجارية بالإسكندرية بالقرار وخاصة في الشوارع الرئيسية والتجارية، فيما دفعت الأحياء والأجهزة التنفيذية بحملات للتأكد من التطبيق الكامل للقرار.

موضوعات مقترحة

اغلاق المحال فى الاسكندرية فى المواعيد المحددة

رصدت "بوابة الأهرام" تنفيذ القرار بأسواق الإسكندرية وشوارعها التجارية في أول أيامه تطبيقه، حيث أغلقت جميع المحال أبوابها في الموعد المحدد.


الغلق في المواعيد المحددة
#

وشهدت شوارع الإسكندرية التجارية، مساء اليوم الإثنين، هدوءاً ملحوظاً  في أول أيام تطبيق القرار بعد التزام أصحاب الأنشطة والمحال التجارية بقرار تقليل ساعات العمل، في ظل تواجد رجال الأحياء لمتابعة تنفيذ القرار، للتأكد من عدم وجود أي مخالفات.

كما ساهم القرار  في التقليل من التكدس المروري بوسط المحافظة مما حسن من انسيابية حركة المرور وتقليل زمن الرحلات والازدحام.

التنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددًا على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء اليوم.


الغلق في المواعيد المحددة
#

ضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية 

وناشد محافظ الإسكندرية أصحاب المحال والأنشطة التجارية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشددًا أن من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية. 


الغلق في المواعيد المحددة
#

جدير بالذكر، أن التوقيتات الجديدة وفقًا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ستكون خلال الفترة من اليوم، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة