Close ad

عبد القوي: الحوار الوطني تقدم بـ 222 توصية للحكومة تصلح كبرنامج يلبي طموحات الشعب

1-7-2024 | 23:26
عبد القوي الحوار الوطني تقدم بـ  توصية للحكومة تصلح كبرنامج يلبي طموحات الشعب الحوار الوطني
محمد على السيد

كشف النائب الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار الوطني تقدم بنحو 222 توصية للدكتور مصطفى مدبولي بواقع 125 توصية في المرحلة الأولى و97 في المرحلة الثانية، تصلح جميعها لتكون مادة خصبة قوية لبرنامج عمل طموح الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي يلبي تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وطموحات وتطلعات الشعب المصري بكافة طوائفه.

موضوعات مقترحة

وقال النائب الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، عضو مجلس الحوار الوطني، في تصريح خاص لـ بوابة الأهرام، إن الحوار الوطني نجح في تجميع كافة أطياف المجتمع على طاولة واحدة، وتناول كافة المحاور والجوانب التي تهم الشارع المصري، وجاء على رأسها الجانب السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف عبد القوي أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي كانت واضحة ومحددة وعلى رأسها الاهتمام بقضايا الأمن القومي والاهتمام بقضايا الصحة والتعليم واستكمال المشروعات التنموية القومية وتشجيع الاستثمار والنهوض بالصناعة وكذلك التركيز على قضايا الوعي باعتباره من أهم الموضوعات في المرحلة الحالية وضرورة لمواجهة وإدراك وفهم التحديات التي تحيط بالجمهورية الجديدة.

وأكد أن توصيات ومخرجات الحوار الوطني التي بلغت نحو 222 توصية تصلح أن تكون برنامجا وطنيا جيدا للحكومة الجديدة حيث شلمت التوصيات كل مناحي الحياة وعبرت عن تطلعات ومطالب المواطنين.

وأشار إلى أن تنفيذ تلك التوصيات يتطلب في البعض منها التقدم بمشروعات قوانين للبرلمان مثل تعديلات قانون انتخابات مجلسي النواب والشيوخ وقانون انتخابات المجالس المحلية وقانون دعم الأحزاب السياسية وكذلك تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وقانون مناهضة التميز دعم العمل الأهلي.

وكذلك شملت التوصيات العديد من قضايا الصحة والتعليم والتعليم الفني وتوسيع مظلة التأمين الصحي الشامل وقضايا السكان.

وأشار إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني شكل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مضيفاً أن الدكتور مصطفى مدبولي استجاب وشكل لجنة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وضمت هذه اللجنة 7 من مجلس أمناء الحوار الوطني وتلك خطوة إيجابية جدا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة