Close ad

تخطيط عمراني الجيل: "جرجوب" محور جذب لأنظار العالم بغرب مصر

1-7-2024 | 16:28
تخطيط عمراني الجيل  جرجوب  محور جذب لأنظار العالم بغرب مصرآلاء عبد الحميد المنزلاوي، رئيس لجنة التخطيط العمراني والسكان بحزب الجيل الديمقراطي
محمد الإشعابي

صرحت د. آلاء عبد الحميد المنزلاوي، رئيس لجنة التخطيط العمراني والسكان بحزب الجيل الديمقراطي، أستاذ ورئيس قسم العمارة بجامعة المنصورة، أن نجاح منطقة جرجوب بغرب مصر في جذب استثمارات ضخمة ومتعددة في فترة زمنية قصيرة للغاية مؤشر نجاح للدولة المصرية في جهودها لتنمية تلك المنطقة وخلق مجتمعات عمرانية واقتصادية جديدة.

موضوعات مقترحة

واستكملت رئيس لجنة التخطيط العمراني بحزب الجيل الديمقراطي أن منطقة جرجوب قد استقطبت استثمارات آسيوية بمنطقتها الصناعية تلتها استثمارات إماراتية مباشرة من خلال مشروع رأس الحكمة واستثمارات مباشرة من الاتحاد الأوروبي تم توقيعها بمؤتمر الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي باستثمارات تبلغ ٢٤ مليار دولار في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأضافت د. آلاء المنزلاوي في تصريحات صحفية اليوم، أن كل تلك الاستثمارات تأتي تكليلا لجهود الدولة المصرية في تنمية تلك البقعة من أرض مصر التي بدأت في ٢٠١٥ بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء ميناء جرجوب البحري باستثمارات ٢ مليار دولار.

وأكدت أن نموذج ما يحدث في جرجوب بتحويلها اللي مجتمع عمراني جديد مخطط له أن يستوعب٤٠ مليون نسمة على مدى أربعة عقود سيكون هو النموذج الأفضل لأسبقية إيجاد النشاط الاقتصادي قبل استهداف التوسع العمراني بخلق المجتمع العمراني الجديد.

واختتمت رئيس لجنة التخطيط العمراني تصريحاتها بمناشدة القائمين على مشروعات منطقة جرجوب خصوصا السياحية منها بالمحافظة والاستفادة من هوية أهالي غرب مصر وتراثهم اللا مادي وتطويره وتحويله إلى عنصر جذب سياحي تنفرد به تلك المنطقة وتتميز به مما يدعم تنوع أشكال السياحة بتلك المنطقة من أرض مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة