Close ad

المنشآت الفندقية تحصل على 85.1٪ في المعيار العالمي لقياس مدى جودة الخدمات المقدمة للزائرين

1-7-2024 | 15:36
المنشآت الفندقية تحصل على ٪ في المعيار العالمي لقياس مدى جودة الخدمات المقدمة للزائرينالمنشآت الفندقية
فاطمة السروجي

حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية على 85.1% طبقاً للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في تقرير مفصل تلقته وزارة السياحة والآثار من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

جودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية

وأشار محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إلى أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

وتناول التقرير تحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

تحسين التجربة السياحية في مصر

ومن جانبها، أوضحت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي، أهمية هذا التقرير الذي يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة