Close ad

مستثمرو «بتكوين» يفكرون فيما بعد تلاشي هوس الصناديق المتداولة

1-7-2024 | 13:34
 مستثمرو ;بتكوين; يفكرون فيما بعد تلاشي هوس الصناديق المتداولة بتكوين

مع انتهاء الربع الثاني من العام، يتساءل مستثمرو العملات المشفرة عن الخطوة التالية التي تنتظر "بتكوين" بعد تراجعها من أعلى مستوياتها على الإطلاق والتي سجلتها خلال ذروة الهوس بصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة.

موضوعات مقترحة

تراجعت العملة المشفرة الأصلية بنحو 13% منذ مارس، وهو تناقض حاد مع الارتفاعات بنسبة 67% و57% التي شهدتها في الربعين السابقين على التوالي، حيث سجلت "بتكوين" رقماً قياسياً بلغ 73798 دولاراً في 14 مارس، وأغلقت الربع الثاني عند نحو 61 ألف دولار، وفق «بلومبرج».

أثار هذا التراجع تساؤلات حول ما إذا كانت التصدعات في صفقات التداول القائمة على الزخم مثل "بتكوين" توضح تراجع شهية المستثمرين للمخاطر، خاصة في ظل توقعات بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول التي تخيم على الأسواق المالية الآن.

قال أوستن ريد، الرئيس العالمي للإيرادات والأعمال في منصة "فالكون إكس" (FalconX)، إن "كثيراً من الأشخاص في السوق لديهم تساؤلات يتركز معظمها على مخاوف من منظور كلي، ولذلك أعتقد أن هناك بعض الشكوك قصيرة الأمد تنعكس في سوق العملات المشفرة، كما نرى في بعض فئات الأصول الأخرى أيضاً".

تراجع الاهتمام بـ"بتكوين"

ربما يكون أحد أفضل المؤشرات على تراجع الاهتمام هو تباطؤ الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة المسموح لها بحيازة "بتكوين"، والتي وافقت عليها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في يناير الماضي.

ضخ المستثمرون حوالي 2.6 مليار دولار في صناديق "بتكوين" خلال الربع الثاني، مقارنة بنحو 13 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وفقاً لبيانات جمعتها "كوين شيرز" (CoinShares).

أفاد ماثيو أونيل، المدير المشارك للأبحاث في شركة "فاينانشيال تكنولوجي بارتنرز" (Financial Technology Partners)، أن "إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة كان يتبعه حالة نشوة كبيرة، ثم حدث تصحيح طبيعي للأسعار بعد الارتفاع".

وأوضح أن صناديق الاستثمار المتداولة تلقت سيلاً من الاهتمام من المستثمرين المحترفين الذين أرادوا الاستثمار في "بتكوين"، لكنهم كانوا يتطلعون فقط إلى شراء العملة المشفرة من خلال وسائل مؤسسية.

بالنسبة للمستثمرين الذين لم يشتروا في صناديق الاستثمار المتداولة بعد، قال إنهم ربما ينتظرون فرصة للدخول خلال الزخم الصعودي التالي في سعر "بتكوين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة