Close ad

وزير العمل: الدولة ماضية قُدمًا نحو تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال| صور

1-7-2024 | 12:20
وزير العمل الدولة ماضية قُدمًا نحو تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال| صوركلمة الوزير حسن شحاتة ، في احتفالية، نظمها مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
محمد خيرالله

أكد حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الإثنين، أن الدولة المصرية، مُستمرة وماضية قُدمًا نحو تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة  في مصر "2018-2025"، والتي أطلقتها "الوزارة"، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وأكثر من 17 وزارة وجهة وطنية، تماشيًا مع الاتفاقيتين الدوليتين 138 لسنة 1973 بشأن الحد الأدنى لسن الاستخدام، و182 لسنة 1999 والخاصة بأسوأ أشكال عمل الأطفال والتي نحتفل اليوم  بمرور 25 عاماً على اعتمادها.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن ذلك يأتي انطلاقًا من عقيدة الدولة المصرية، والمبادئ الأساسية في الجمهورية الجديدة التي يُرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تنص على ضرورة تكثيف الجهود لرعاية وحماية الطفولة، وهو ما أكد عليه أيضًا دستور 2014، و"رؤية مصر 2030"،في إطار تشريعات ، وقرارات مُتعددة لمكافحة عمل الأطفال.

وجدد "الوزير" دعوته إلى كافة شركاء العمل والتنمية المحليين والدوليين، إلى المزيد من العمل المُشترك، لاستكمال تنفيذ تلك  "الخطة الوطنية"، مؤكدًا على أن "عمل الأطفال" ظاهرة عالمية ، ولابد من التكاتف الدولي لمواجهتها .

جاء ذلك خلال كلمة الوزير حسن شحاتة ، في احتفالية، نظمها مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، اليوم الإثنين، بحضور: د. نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وإريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية في مصر، والسفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في مصر،ود.سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة،والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: